بسم الله

ليست حربًا

د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا

التصريح الغبى الذى أطلقه لاعب الكاميرون السابق ورئيس اتحاد بلاده للكرة صامويل ايتو، تصريح غبى، ويجب ألا يمر مرور الكرام من دون عقوبة دولية، من حقك أن تشجع منتخب بلادك بكل الروح الرياضية التى تحث عليها المنافسة الشريفة، ومواثيق الشرف الدولية التى ينادى بها الرياضيون فى أنحاء العالم، أما أن تصف اللقاء مع منتخب مصر بـ«أنها الحرب». فهذا تصريح غير رياضى ويناقض ميثاق المنافسة الشريفة واللعب النظيف، كما أن فيه حض وكراهية، وتحريض على الاعتداء بكل السبل الشرعية وغير الشرعية على منتخب منافس على البطولة .

أطالب الاتحاد المصرى بالتحرك ضد هذه الكراهية وهذا العداء، ثم أين ممثل مصر فى الكاف والاتحاد الدولى؟!. ماذا يفعل الأخ هانى أبوريدة لوقف هذا العداء للمنتخب المصرى فى كأس الأمم الأفريقية سواء بتعيين حكام ملاكى للكاميرون أو حكام ضد مصر، وآخرهم بكارى جاساما المعروف بعدائه للمنتخب والأندية المصرية، وله من السوابق ما يؤكد ذلك ، لقد قال ايتو للاعبى الكاميرون «كل ما فعلتموه يتوقف على مباراة الخميس أمام منتخب مصر، استعدوا بنفس العقلية لأنها الحرب.
أنا مع التصريح القوى لكيروش المدير الفنى للمنتخب المصرى بأن تصريحات صامويل إيتو كانت غير موفقة، لأن كرة القدم لا تتعلق بالحروب هى لعبة خلقت للسعادة.

أرجو ألا تؤثر العقوبات القاسية التى قررها الاتحاد الأفريقى لكرة القدم على منتخب مصر بعد الأحداث التى شهدتها مباراة المغرب فى دور ربع النهائى ، على لاعبى مصر، كلى ثقة فى قدرات منتخب مصر «الأفضل «من منتخب الكاميرون».
دعاء : اللهم انصر مصر.