خبراء الكرة: امتصاص الحماس طريقنا لعبور الكاميرون

منتخب مصر الأول لكرة القدم
منتخب مصر الأول لكرة القدم

وضع خبراء الكرة روشتة لمواجهة مصر والكاميرون غداً الخميس من أجل التأهل واحراز اللقب الأفريقى مؤكدين أن المواجهة ستكون غاية فى الصعوبة لذا يجب التركيز وعدم التسرع فى إنهاء الهجمات .

كما طالب الخبراء اللاعبين باستغلال الضغط النفسي للكاميرون باعتبارهم أصحاب الأرض في الفوز عليهم خاصة أن البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لديه العديد من الحلول واللاعبين القادرين على فك شفرات الخصم .

طه إسماعيل

فى البداية قال طه إسماعيل، نجم الأهلى الأسبق، إن مباراة الغد ستكون متكافئة في الناحية الفنية، ولكن ما يميز الكاميرون الاستقرار ،عامل الأرض والجمهور على عكس المنتخب ، حيث هناك تغييرات كثيرة.

إقرأ أيضاً | كاف يرفض احتجاج اتحاد الكرة علي تعيين جاساما لإدارة مباراة مصر و الكاميرون

وأضاف إسماعيل إن المنتخب يمتلك عددا من اللاعبين المميزين، نجحوا فى الظهور بمستوى مميز.
وطالب إسماعيل، كيروش بمشاركة أحمد سيد زيزو،  فهو لا غنى عنه فى الملعب نظرًا لإجادته القيام بالأدوار الدفاعية والهجومية.

محمد يوسف

ومن ناحيته قال محمد يوسف المدير الفنى السابق للأهلى إن أهم شىء أن يخوض اللاعبون المباراة بروح قتالية، فلابد من استغلال الفرص التى ستتاح لهم، لأن فى مثل تلك المباريات تكون الفرص قليلة.

وأضاف يوسف أن المباراة صعبة للغاية نظرًا لقوة المنافس، يجب على المنتخب أن يبدأ المباراة بالضغط على الأسود الكاميرونية ، وعدم منح مساحات كبيرة لهم داخل الملعب، حتى لا يشكلون خطورة على المرمى .

حمادة صدقى

فى حين قال حمادة صدقى مدرب المنتخب السابق إن مباراة الغد هى الاختبار الحقيقى لكيروش للحكم عليه، مضيفًا أنه من الأفضل أن يعود الجهاز الفنى لطريقته المعتادة، بالاعتماد على حمدى فتحى، فى خط الوسط بجوار عمرو السولية، للسيطرة على وسط الملعب وتضييق المساحات أمام المنافس .

وطالب صدقى اللاعبين بالتعامل بحكمة وحذر من أجل امتصاص حماس جمهور الكاميرون المتوقع فى بداية اللقاء وتابع أن المنتخب اعتاد على المواجهات الكبيرة فى البطولة، ولن يتخوف من المواجهة المقبلة، ومن ناحيته قال بشير التابعى نجم الزمالك السابق إن الكاميرون سيبدأ المباراة بالتمركز داخل منطقة منتصف ملعبهم مع غلق لمنطقة الأطراف والوسط لمنع أى هجمات من جانب المنتخب .
وتابع التابعى إن الحل لدى كيروش لفك شفرة الكاميرون هو استمرار التناوب فى الهجمات ما بين الأطراف أو العمق.