«الصادرات »: الرئيس وجه بزيادة المعامل المركزية للفحص داخل الميناء| فيديو

اللواء المهندس عصام النجار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات
اللواء المهندس عصام النجار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات

تحدث اللواء المهندس عصام النجار، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، عن الأهداف التي تنفذها هيئه الرقابة على الصادرات والواردات والتدريبات للمصدرين.

وأيضا على نظام الميكنة الحديث الذي يطبق في استخراج شهادات المنشاء وغيرها للتسهيل على رجال الأعمال.

اقرأ أيضا |تكليف «النجار» رئيساً لـ«هيئة الرقابة على الصادرات والواردات»

وأضاف" النجار" خلال لقائه مع الإعلامية شيرين الدسوقي، ببرنامج "مسئول و100مليون" المذاع على شبكة الإذاعات الإقليمية اليوم الاربعاء، أنه سيتم افتتاح المعامل الكيميائية والصناعية بميناء الدخيلة قريبا وهذا سيعمل طفره كبيرة في المعامل.

وأوضح " رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات"، أن تكلفة المعمل 350 مليون جنيه به أحدث الأجهزة بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي لزيادة المعامل المركزية للفحص داخل الميناء وله تأثيرات إيجابية كثيرة من تقليل حوادث الطرق والتهريب وأيضا تقليل التكلفة المادية.

وعلى جانب آخر، أصدرت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة قراراً بتكليف اللواء مهندس عصام محمود النجار رئيساً لمجلس ادارة الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات وذلك لمدة 3 أشهر أو لحين انتهاء إجراءات تعيين رئيس مجلس الإدارة وفقاً للقوانين واللوائح المعمول بها في هذا الشأن.

يأتي هذا القرار في إطار سعي الوزارة لضخ دماء جديدة في قيادة الجهات التابعة، الأمر الذي يسهم في تنفيذ رؤية واستراتيجية الوزارة الهادفة إلى تعزيز التنمية الصناعية والتجارة الخارجية لمصر مع كافة دول العالم.

ويشغل اللواء مهندس عصام النجار حالياً رئيس الإدارية المركزية لشئون مكتب رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات وذلك منذ عام 2017، وعضو مجلس إدارة الهيئة، كما أنه حاصل على بكالوريوس العلوم العسكرية عام 1987، وبكالوريوس هندسة جامعة القاهرة في عام 1995، فضلاً عن ماجيستير العلوم العسكرية من كلية القادة والأركان في عام 1997.

وقد وجهت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة الشكر للواء مهندس اسماعيل جابر الرئيس السابق للهيئة على الفترة التي تولى فيها رئاسة الهيئة.