فنانة تشكيلية تكشف تفاصيل المسرح التفاعلي في معرض القاهرة الدولي للكتاب |فيديو

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

كشفت الكاتبة والفنانة التشكيلية نيروز الطنبولي، تفاصيل المسرح التفاعلي في معرض القاهرة الدولي للكتاب، مشيرة إلى أنه فكرة لطيفة تجعل الأطفال يشاركون في المسرحية سواء قبل أو بعد أو أثناء عرض المسرحية.

اقرأ أيضا| «بالختم الكيني».. أول رواية بالعامية المصرية تصدر عن الهيئة المصرية العامة للكتاب

وأضافت الطنبولي في مداخلة عبر تطبيق زووم ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، من تقديم الإعلاميين حسام حداد وجومانا ماهر على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن الطفل قد يشارك في تأليف المسرحية ويعرض عليه العمل قبل التقديم على خشبة المسرح، وبالتالي فإن الطفل قد يسهم في تغيير المسرحية قبل عرضها ويكون له دور أثناءها.

وتابعت: "شاركت في المعرض بقصة مسرحية القرية السعيدة وعندما كنت اكتبها في البداية عرضتها على الأطفال في مدارس من جنسيات متنوعة وشاركوا معي في التأليف، وعندما انتهيت من كتابتها وصارت قصة مكتملة، وقبل أداءها جعلتهم يشاركون في العرض حتى يكون لهم دور. 

وأردفت: "كنت أقدم عرضاً مسرحيًا مع صديقة فلسطينية، وكنت ألعب دور الجدة بينما تلعب هي دور حفيدتي، وذلك في معرض الشارقة الدولي للكتاب، وكانت المسرحية تتحدث عن الابتسامات، ولاحظنا وجود طفل حزين ويعاني من مشكلة ما، وكان دور الصديقة الفلسطينية هو التفاعل مع الجمهور للحصول على الابتسامات ورفض هذا الطفل أن يبتسم وانفعل وترك العرض واعتبرناه جزءاً من الحدث وبدأت تنادي عليه لتدارك الموقف".