«كوتينيو» يعلق على كسر صيامه الطويل مع البرازيل في تصفيات المونديال

فيليب كوتينيو
فيليب كوتينيو

أنهى الدولي البرازيلي فيليب كوتينيو صيامًا طويلاً مع منتخب البرازيل ، بعدما وقع على هدف من رباعية السيليساو أمام باراجواي، ضمن مواجهات الجولة الـ 16 من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم "مونديال قطر 2022". 

ولم يكن لاعب آستون فيلا الإنجليزي قد سجل بقميص البرازيل منذ أكتوبر 2020.

وكان صاحب الـ29 عامًا أساسيا في تشكيلة مدرب المنتخب البرازيلي، تيتي، على الرغم من عدم لعبه بانتظام في فريقه السابق برشلونة وإصاباته المتكررة.

ووجه كوتينيو الشكر لمدربه على الثقة التي وضعها به حين منحة فرصة جديدة بعد وقت طويل دون أن يمنح شيئا للفريق الوطني.

وقال "كنت لا ألعب لفترة طويلة وخرجت من إصابة بالغة التعقيد. لقد تم استدعائي للمباراتين السابقتين للمنتخب البرازيلي ولكن لم تتح لي فرصة اللعب تقريبا. لقد حصلت على فرصة جديدة الآن وسعيد بأنني استجبت لذلك".

وأضاف في تصريحات عقب انتهاء المباراة: "إنني سعيد بالتسجيل مرة أخرى لمنتخب البرازيل وبالعودة لزيارة الشباك على هذا الملعب في حضور الجماهير البرازيلية".

وكان منتخب البرازيل تمكن من تحقيق فوزًا ساحقًا وقاسيًا بأربعة أهداف دون مقابل على باراجواي، ضمن مواجهات الجولة الـ 16 من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم "مونديال قطر 2022". 

وسجل الأهداف الممتعة لفوز البرازيل عن طريق كل من "رافينها، وفيليب كوتينيو، وأنتوني، ورودريجو" في الدقائق '28'62'86'88.

وبهذا الفوز عزز منتخب البرازيل صدارته بجدول الترتيب ورفع رصيده إلى 39 نقطة، بينما يحتل منتخب باراجواي المركز التاسع برصيد 13 نقطة.

ودخل منتخب البرازيل، المباراة بتشكيل مكون من على النحو التالي:- 

حراسة المرمى: ايدرسون.

الدفاع: دانى ألفيس، تياجو سيلفا، ماركينيوس، اليكس تيليس.

الوسط: لوكاس باكيتا، فابينيو، كوتينيو.

الهجوم: فينيسيوس، رافينيا، ماتيوس كونيا.

وكان منتخب البرازيل قد تعادل مع الإكوادور بنتيجة 1-1 في الجولة الـ 15 من تصفيات المونديال، في الوقت الذى تلقى منتخب باراجواي خسارة أمام أوروجواي 0-1، في نفس الجولة.

يذكر أن المنتخبات التي تحتل المراكز الأربعة الأولى بالتصفيات، تتأهل مباشرةً للمونديال، بينما يخوض صاحب المركز الخامس مباراة الملحق الفاصل.

وكانت الأرجنتين ضمنت برفقة البرازيل المتصدرة، التأهل رسميًا لنهائيات بطولة كأس العالم "مونديال قطر 2022"، والتي ستقام بين شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين.