كيف ساهمت إجراءات الدولة المصرية في عودة السياحة رغم كورونا؟ | فيديو

الدكتور حسام هزاع عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية
الدكتور حسام هزاع عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية

قال الدكتور حسام هزاع، عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، إن السياحة الداخلية انتعشت كثيرا خلال جائحة كورونا التي ساهمت في زيادة إقبال المصريين على المناطق والمدن السياحية في مصر بفضل حالة الإغلاق العام التي شهدتها دول العالم مع بداية الجائحة.

اقرأ أيضا| إصابة 26 ألفًا و320 جورجياً بكورونا في 24 ساعة

وأضاف "هزاع" خلال لقائة مع الإعلامية داليا أيمن مقدمة برنامج "صباح البلد" المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الأربعاء، إلى أنه في ظل كورونا شهدت مصر إقبال كبير من السياحة الأجنبية الوافدة إلى البحر الأحمر وجنوب سيناء والغردقة، مرجعا ذلك لاتخاذ الدولة المصرية كافة الإجراءات الاحترازية وتطعيم العاملين في المنشآت السياحية التي ساهمت في ارتفاع السياحة الداخلية والأجنبية.

وأشار "عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية"، إلى أن إجراءات الدولة الاحترازية أشادت بها وسائل الإعلام العالمية، مستشهدا بتقرير بجريدة «ديلي تليجرام» الذي ذكر بأن مصر تعتبر ثاني أفضل وجهة سياحية للإنجليز عام 2020.

على جانب آخر ، سجلت وزارة الصحة في جورجيا 26 ألفًا و320 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، في حصيلة قياسية جديدة تسجلها البلاد منذ بدء انتشار الجائحة في فبراير 2020.

وقالت الوزارة - بحسب موقع إنتربرس نيوز الجورجي، اليوم الأربعاء، إن إجمالي حالات الإصابة المسجلة في البلاد منذ بداية تفشي الوباء بلغ مليوناً و226 ألفًا و444 إصابة، فيما بلغ إجمالي الوفيات 15 ألفًا و1660 حالة وفاة بعد تسجيل 44 حالة جديدة.

وارتفع إجمالي حالات التعافي إلى مليون و20 ألفًا و510 حالات منذ تفشي الجائحة في البلاد بعد تسجيل تعافي 10 آلاف و732 حالة أمس.