«أطفال السجينات» توقع مذكرة تفاهم لتدريب وتشغيل 1000 من سجينات الفقر

الكاتبة الصحفية نوال مصطفى، مؤسس ورئيس مجلس إدارة جمعية أطفال السجينات
الكاتبة الصحفية نوال مصطفى، مؤسس ورئيس مجلس إدارة جمعية أطفال السجينات

وقعت الكاتبة الصحفية نوال مصطفى، مؤسس ورئيس مجلس إدارة جمعية أطفال السجينات مذكرة تفاهم بين الجمعية إحدى شركات دعم الحرفيات والحرفيين وأصحاب المشروعات الصغيرة، ممثلاً عنها في التوقيع الشريك المؤسس أمجد مصطفى.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى دعم الفئة التي تستهدفها الجمعية من سجينات الفقر الحاليات والسابقات، وتمكينهن اقتصادياً عن طريق تعليمهن وتدريبهن بمختلف أنواع الحرف اليدوية والتراثية.

وأكدت نوال مصطفى أن الجمعية تضع في مقدمة أولوياتها تقديم الدعم النفسي والاقتصادي للفئة المستهدفة من سجينات الفقر الحاليات والسابقات، وتسعى لتحقيق ذلك من خلال عدة وسائل منها التمكين الحرفي، مشيرةً إلى أن هذه الشراكة الغرض منها تعليم السيدات حرفة مناسبة تدر دخل مناسب عليهم بصفة مستمرة سواء من منزلها أو من خلال وحدات الإنتاج المقرر إنشائها.

وعبر أمجد مصطفى شريك مؤسس بالشركة، عن اعتزازه بهذه الشراكة وأنها امتداد لتعاونٍ مسبق، مشيراً إلى أنه من المخطط تدريب ألف متدربة على ستة أنواع من الحرف بمستويات مختلفة وذلك من خلال منصة «كرافتي» للتعليم الحرفي عن بعد «أونلاين».

 

وأوضح أن الغرض من النموذج التي تقدمه الشركة هو أن تصبح بمثابة بيئة أعمال متكاملة لمجتمع الحرفيين، بحيث يتمكن الحرفي أو الحرفية من تعلم الحرفة ومهارات إدارة الأعمال والحصول على الخامات والأدوات وتسويق المنتجات كل ذلك وغيره من الخدمات عن بعد.

وأكدت نوال مصطفى الحاصلة على لقب صانعة الأمل في الوطن العربي 2018- أنه سيتم تدشين وحدة إنتاج المنتجات المطرزة يدوياً وذلك منتصف فبراير المقبل بالتعاون مع الشركة، وإطلاق علامة تجارية ناشئة في هذا النوع من المنتجات، لتكون نواة لتوظيف وتشغيل أكبر عدد ممكن من الفئة المستهدفة.