الشوربجي: إطلاق تطبيق «موبايل أبليكيشن» للصحف القومية

عبد الصادق الشوربجي
عبد الصادق الشوربجي

أكد عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة أن الإصدرات التي تم إغلاقها تسبب خسائر كبيرة وتم استبدالها، مشددًا على أنه لا مساس بالمرتبات والأجور وأن الترقيات لم تتأثر بكل الإصدارات المدمجة.

دار الإفتاء: غدا الثلاثاء استطلاع شهر رجب

وأكد الشوربجي أن هناك اهتماما كبيرا للمحتوى الصحفي وهناك رصد يومي لكل الإصدارت القومية ومتابعة للمحتوى.

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار برئاسة الدكتور محمود مسلم لمناقشة مشاكل وتطوير المؤسسات والصحف القومية. 

وأشار الشوربجي إلى أن الصحف القومية باللغات الأجنبية مستمرة وتم عمل بوابات ومواقع لها وهناك دورات تدريبية في المحتوى والتحول من ورقي لإليكتروني. 

 

وأعلن الشوربجي عن قرب إطلاق أول تطبيق إليكتروني للصحف القومية حيث يتم الاستعداد لإطلاق تطبيق إليكتروني "موبايل أبليكيشن" مصري لأول مرة وانتهى التصميم وسيتم إطلاقه خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أنه رغم اعتماد "نبض" على الأخبار والمحتوى للصحافة المصرية لكن ذلك كان يتم بدون مقابل ولكن تم عمل برتوكول مع "نبض" للحصول على نسبة أو عائد نشر الأخبار. 

 

وأثار الشوربجي قضية صفحات الصحف للتواصل الاجتماعي "السوشيال ميديا" بالمؤسسات الصحفية وتم دمج صفحات عديدة وتم الاتفاق مع شركة متخصصة ووطنية وتم عمل دورات للتدريب عليها. 

 

وأكد الشوربجي أن قرار وقف التعيينات بالصحف القومية كان موجود قبل تولي رئاسة الهيئة وتحدثت مع رئيس الحكومة لاستثناء الصحفيين حتى لو بمكافأة.

 

وأوضح الشوربجي أن الأجيال الجديدة مظلومة وتحتاج من يضعها على الطريق ولذلك هناك اهتمام بالتدريب. 

وقال الشوربجي إنه تم عمل دورة للإتيكيت وهو أمر ليس مثير للضحك ولكنه مهم لأن مظهر الصحفي أمر مهم.