تساقط أمطار وكتل هوائية

«الأرصاد» تنصح المواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة| فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد خلال هذه الأيام وتحديدا اليوم حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، وأن البلاد تتأثر الآن بكتلة هوائية شمالية قادمة مع منخفض جوي بالبحر المتوسط.

وأضاف «القياتي»، خلال جولة المراسلين عبر فضائية «اكسترا نيوز»، أن البلاد تشهد انخفاضا فى درجات الحرارة على جميع مناطق الجمهورية، ومن المتوقع أن تصل درجات الحرارة العظمي مابين 15 إلى 16 درجة على الجزء الشمالي.

وأشار عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية إلي أن هناك نشاط بالرياح يؤدي إلى إثارة الرمال والأتربة على مناطق متفرقة على شمال وجنوب الصعيد، لافتا إلى أن تلك الكتلة يصاحبها امتداد منخفض يعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة وتساقط أمطار متفاوتة الشدة على الجزء الشمالي من الجمهورية.

اقرأ أيضاً|الأرصاد: طقس المساء شديد البرودة.. وفرص هطول الأمطار قائمة | فيديو

وأوضح محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أن سقوط الأمطار مستمرة لنهاية اليوم مع استمرار لنشاط الرياح.

ولفت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية إلي أنه من المتوقع غداً الثلاثاء استقرار الأحوال الجوية مع انعدام لفرص تساقط الأمطار وتستمر حتي يوم الأربعاء.

ونصح محمود القياتي المواطنين ضرورة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، إلى جانب القيادة بهدوء للسائقين وإتباع كافة تعليمات المرور، متابعا أنه بداية من الغد ومع حالة الإستقرار بالأحوال الجوية تبدأ اعتدال حركة الملاحة البحرية.