اليابان تنتج مركبة لاستكشاف القمر والمريخ

وكالة الفضاء اليابانية
وكالة الفضاء اليابانية

تعمل تويوتا مع وكالة الفضاء اليابانية (جاكسا)، لإنتاج مركبة استكشاف القمر كجزء من طموحاتها لمساعدة الناس على العيش على القمر بحلول عام 2040 ، وما بعد ذلك المريخ.

والسيارة التي يتم تطويرها مع الوكالة اليابانية لاستكشاف الفضاء تسمى Lunar Cruiser ، مع اسم يحترم سيارة تويوتا لاندكروزر الرياضية متعددة الاستخدامات.

ولن يمر وقت طويل قبل أن تصبح Lunar Cruiser حقيقة واقعة ، حيث تستوعب العربة الجوالة التي تشبه عربة سكن متنقلة شخصين لمدة تصل إلى 14 يومًا ، مما يسمح لهم بالعيش والعمل بالداخل أثناء السفر عبر القمر


وأوضحت الشركة ، أن السيارة القمرية تستند إلى فكرة أن الناس يأكلون ويعملون وينامون ويتواصلون مع الآخرين بأمان في السيارات ، ويمكن فعل الشيء نفسه في الفضاء الخارجي، وأضافت : "نحن نرى الفضاء كمجال لتحولنا مرة كل قرن. 

اقرأ أيضا :- تطوير سيارة لتنقل البشر على سطح القمر بحلول عام 2040 |  صور

وتابعت : "بالذهاب إلى الفضاء ، قد نكون قادرين على تطوير الاتصالات السلكية واللاسلكية وغيرها من التقنيات التي ستثبت أنها ذات قيمة لحياة الإنسان."

هذا وضمن المشروع فقد طورت شركة Gitai Japan ، وهي شركة متعاقدة مع Toyota ، ذراعًا آليًا لـ Lunar Cruiser ، مصممًا لأداء مهام مثل الفحص والصيانة.

وتسمح "أداة الكلاّب" الخاصة بها بتغيير طرف الذراع بحيث يمكن أن تعمل مثل الأدوات المختلفة ، والغرف ، والرفع ، والكنس.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة جيتاي ، شو ناكانوز ، إنه شعر أن التحدي المتمثل في الانطلاق إلى الفضاء قد تم الوفاء به بشكل أساسي ، لكن العمل في الفضاء ينطوي على تكاليف ومخاطر كبيرة لرواد الفضاء، وأضاف، أن هذا هو المكان الذي ستكون فيه الروبوتات في متناول اليد.