القاتل الصامت «كاميكازي» ينضم لسلاح الجو الروسي 

القاتل الصامت <كاميكازي> ينضم لسلاح الجو الروسي 
القاتل الصامت <كاميكازي> ينضم لسلاح الجو الروسي 

منحت السلطات الروسية مجموعة كلاشينكوف الإذن بتصدير طائرتها من طراز KUB-E كاميكازي بدون طيار.

وقالت الشركة المصنعة التي تديرها الدولة في بيان: " إن مجموعة كلاشينكوف ، جنبًا إلى جنب مع شركة Rosoboronexport، إنهما على استعداد لبدء الترويج لـ KUB وهي مركبة جوية بدون طيار في السوق الدولية"، مؤكدة على أن هذه الطائرة بدون طيار، لديها بالفعل تجربة ناجحة في الاستخدام القتالي،  في الظروف الحقيقية للقتال وساحات المعارك".

وفي ديسمبر، أكملت روسيا رسميًا اختبار الطائرة بدون طيار بعد أن أثبتت نجاحها خلال الضربات ضد أهداف في إدلب بسوريا، ومن المرجح أن يتلقى الجيش الروسي الدفعة الأولى هذا العام.

هذا وقد تم عرض المركبة الجوية لأول مرة في معرض «آيدكس 2019» الدولي في أبو ظبي، حيث حظيت باهتمام كبير من الوفود العسكرية الدولية.

وقد تم تطوير الطائرة بدون طيار بواسطة ZALA Aero ، وهي جزء من مجموعة كلاشينكوف.


والطائرة من طراز KUB-E كاميكاز، يطائرة بدون طيار "صغيرة وصامتة"، خاصة وأن المركبة الهوائية صغيرة الحجم، وهادئة بسبب محركها الكهربائي، ويمكن أن تحمل حمولة تصل إلى 3 كيلوجرامات (6.5 أرطال)، والطائرة بدون طيار قادرة على الانزلاق تحت رادار أنظمة الدفاع الجوي التقليدية ولديها قدرة تحمّل تصل لأكثر من 30 دقيقة.

ويمكن للطائرة الطيران دون أن يتم اكتشافها تجاه سفينة العدو، أو أي أهداف أخرى، سواء في الماء، أو الجو، أو على الأرض وتدميرها. 


هذا وأنشأت الشركة أيضًا، قاذفة خاصة يمكن استخدامها لتخزين ما يصل إلى 15 طائرة بدون طيار في وقت واحد.

ويمكن أن تصل سرعة الطائرة بدون طيار إلى 130 كيلومترًا (81 ميلاً) في الساعة، وهي قادرة على توجيه ضربات ضد مرافق البنية التحتية، والأهداف المدرعة الخفيفة، ويمكن تشغيلها من قوارب عالية السرعة أو سفن ذات أغراض خاصة.