مصادر: احتراق شقة الشيخ الشعراوي بجوار مسجد الإمام الحسين| خاص

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكدت مصادر مطلعة، أن النيران قد التهمت شقة إمام الدعاة ووزير الأوقاف السابق الشيخ  محمد متولي الشعراوي.

وأضافت المصادر من داخل الحدث، أن نيران اندلعت في الجهة الشرقية من مسجد سيدنا الحسين في العمارة التي كانت مسكن ومكان لفضيلة الشيخ الشعراوي، حيث التهمت النيران جميع محتواها .


ومن جانبه أكد الدكتور هشام عبدالعزيز رئيس القطاع الديني بوزارة الاوقاف أن مسجد سيدنا الحسين لم يصاب بضرر جراء الحريق الدي اندلع بالجهة الشرقية منه .

وطمئن رئيس القطاع الديني في تصريح خاص لبوابة اخبار اليوم رواد ومحبي سيدنا الحسين علي الحالة العامة للمسجد، مؤكداً ان النيران لم تطله علي الاطلاق .

ومن جانبها أرسلت قوات الحماية المدنية بالقاهرة سيارات المطافى بمحيط حريق مبنى بحي الجمالية لمحاصرة ألسنة النيران وتقليل حجم الخسائر.

وظهر مقطع فيديو متداول لحريق في الطابق الأخير لأحد المباني، مبنى خلف مسجد الحسين وسط انتشار رجال الحماية المدنية وكردون أمني فرضته الشرطة.

وكانت غرفة النجدة تلقت بلاغاً بنشوب حريق بجوار مسجد الإمام الحسين، وأخطرت بدورها غرفة عمليات إدارة الحماية المدنية بالقاهرة، وتم الدفع بسيارات إطفاء لإخماد الحريق.

فيما اصدرت وزارة الإوقاف بياناً يطمئن محبي آل البيت قالت فيه :لمحبي آل البيت وكل أهل مصر نؤكد أن الحريق الذي نشب بجوار مسجد الإمام الحسين رضي الله عنه لم يصب المسجد بأي ضرر والحمد لله ، ونتمنى للجميع السلامة . 
وقد وجه الوزير  على الفور كلا من رئيس القطاع الديني و مدير مديرية الأوقاف بالقاهرة ، و أتابع الأمر معهم لحظة بلحظة ، نسأل الله (عز وجل) السلامة للجميع ،داعيا أن يسلم الجميع من كل سوء.

اقرا ايضا مصدر بالأوقاف: هشام عبدالعزيز قائما بأعمال رئيس القطاع الديني