لعشاق الأكل الفرنسي .. طريقة عمل راتاتوي الفرنسية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

نظرًا بسبب تكرار الطبخ كل يوم وتكرار جميع الأكلات كل يوم علي المائدة ، تتجه كثير من الأمهات لتغير أكلاتها نوعًا من تغير روتين المائدة والطعام ولتتعرف علي وجبات المطابخ الأخرى اللذيذة لتغير الأطعمة ومعرفة طرق تحضير الوجبات الأخرى وألذها لذلك سنعرض لكم اليوم طريقة عمل راتاتوي الفرنسية اللذيذة:


المكوِّنات والمقادير :
كوبان من صلصة الطماطم والريحان. 
فصان مفرومان من الثوم. 
ثلاثة أعواد من الزعتر الأخضر. 
ملعقتا طعام من زيت الزيتون. 
نصف ملعقة صغيرة من رقائق الفلفل الحار. 
حبة متوسطة ورفيعة من الباذنجان. 
حبة من الكوسا الأصفر. 
حبة من الكوسا العادي. 
حبة من الفلفل الأحمر الحلو مقطعة إلى شرائح رفيعة. 
حبتان متوسطتان من البطاطا. 
رشة من الملح والفلفل الأسود. 
رذاذ الزيت. 
كوبان من الماء. 

مكونات صلصة البشاميل: 
ملعقة كبيرة من الزبدة غير المملحة. 
ملعقة كبيرة من الطحين. 
كوب من الحليب. 
ثُمن ملعقة صغيرة من جوزة الطيب.


طريقة التحضير :
تقطيع الخضروات إلى شرائح دائرية رفيعة متساوية في الحجم. تسخين الفرن على حرارة 190 درجةً مئويةً. وضع الماء ورشة من الملح في قدرٍ على النار حتى يغلي، ثم وضع البطاطا وتركها حتى تنضج، ثم إخراجها من الماء وتصفيتها. 

لتحضير البشاميل يتم تسخين الحليب في الميكرويف ووضع الزبدة في قدرٍ مناسبٍ على نارٍ متوسطةٍ حتى تذوب ثم وضع الطحين وتحريكه قليلاً وذلك لدقيقتين تقريباً، ثم إضافة ربع كمية الحليب والتحريك بسرعةٍ حتى لا يتكتل الطحين .

ثم إضافة باقي الحليب والتحريك حتى يصبح البشاميل ثخيناً، ثم تنكيهه بالملح وجوزة الطيب والفلفل الأسود. إحضار طبق الفرن ورشه بالقليل من رذاذ الزيت، ثم خلط الثوم وأوراق الزعتر والفلفل الحار ورشة من الملح والفلفل الأسود مع صلصة الطماطم والبشاميل ووضعه في قاع الطبق. 

وترتيب الخضار بشكلٍ متتابع حول الطبق والاستمرار بذلك حتى يتغطى قاع الطبق وتنتهي كمية الخضار. تغطية الطبق بورقة من الألمنيوم، وإدخاله إلى الفرن لحوالي الساعة حتى تنضج الخضار تماماً، ثم ترك الطبق ليبرد قليلاً وتقديمه مع الخبز المحمص.

اقرا ايضا اصل «البامية الويكا» .. سميت بأصابع السيدات وحفرت على جدران المعابد