نجوى إبراهيم.. لا تشاهد السينما وتكره «البطلة الأولى»

نجوى إبراهيم وسط أسرتها - أرشيف أخبار اليوم
نجوى إبراهيم وسط أسرتها - أرشيف أخبار اليوم

ليست هي المرة الأولى التي ترفض فيها نجوى إبراهيم عروض السينما فقد سبق أن اعتذرت لأحمد مظهر وحسام الدين مصطفى وكان كل منهما قد رشحها للبطولة في السينما.


وقالت مذيعة التلفزيون إن أول مرة ترشح فيها للعمل في السينما كانت عن طريق أحمد مظهر وكانت مفاجأة لها فقد سمعته في أحد برامج الإذاعة يقول إن يرشحها لبطولة فيلم في السينما وأنه يرجو أن تكون من بين المستمعين الآن وأن تقبل هذا العرض.


وأكدت أن زوجها مروان وأحمد مظهر صديقان وأنهما جيران وأن ابنة أحمد مظهر الصغيرة جاءتها وطلبت منها أن تستمع إلى البرنامج ولكنها اعتذرت أيضا، بحسب ما نشرته مجلة آخر ساعة عام 1968.

وكان العرض الثاني من المخرج حسام الدين مصطفى الذي ألتقى بزوجها وعرض عليه الفكرة ثم أعطاه السيناريو ليقرأه معها وأحتفظا مروان ونجوى بالسيناريو بضعة أيام ثم أعادوه إلى حسام الدين مصطفى واعتذرت. 


وقالت نجوى إنها لم تقرأ السيناريو ولم يقرأه زوجها أيضا وقد أحتفظ به بضعة أيام نتيجة للإلحاح على قبول الفكرة ولقد لعبت بطولة الفيلم بعد ذلك سعاد حسني .


أما صلاح أبو سيف فكانت قد التقت به في التلفزيون وعرض عليها بطولة فيلم « القضية » الذي يسميه « القاهرة 68 » واعتذرت وسألها عن السبب وكان ردها في بساطة: أصلي مش غاوية مسألة البطولة في السينما .


وقالت نجوى إبراهيم أنها اعتقدت أن المسألة انتهت عند هذا الحد لكن المنتج رمسيس نجيب اتصل بها هاتفيا في البيت بعد ذلك واخذ في اقناعها وقال لها أن الفيلم يتضمن موضوعا جادا وهاما ووطنيا وأنها ستظهر في دور هام ويكفي أن المخرج صلاح أبو سيف وردت عليه نجوى بأنها شاهدت مسرحية القضية التي هي أصل الفيلم مرتين في التلفزيون وقد اعجبها جدا وأعجبها أيضا الدور الذي لعبته سهير البابلي وهو الدور المرشحة له وهي تعلم أيضا أن صلاح أبو سيف من كبار المخرجين وأنها قرأت في الصحف أكثر من مرة اخبارا عن ترشيح سعاد حسني لهذا الدور وقبولها أيضا ولكنها تعتذر .

وقالت نجوى أن زوجها مروان لم يتدخل في رفضها لعروض السينما وإن ترك لها الحرية كاملة لتقول رأيها .

وعن رفضها لعروض السينما تقول نجوى إبراهيم:  أنني لكي أعمل في السينما يجب ان يكون عندي أولا الرغبة هذه الرغبة سيتولد عنها الحماس وبالحماس لأي عمل يمكن ان يصنع الانسان شيئا وأنا حماسي كله ينصرف إلى العمل في التلفزيون إلى أن أكون مقدمة برامج ناجحة وهذا أفضل عندي ألف مرة من أكون نجمة سينمائية يحركها حماس الغير .


ومروران ونجوى اللذان يرفضان عروض السينما بكل أضوائها لم يشاهدا فيلما عربيا كاملا في السينما . 


وأوضح مروان أن الفيلم الوحيد الذي شاهده كاملا هو فيلم الحرام وأن فاتن حمامة فقط هي التي تعجبه من بين ممثلات السينما أما نجوى فتعجبها سعاد حسني ونادية لطفي. سعاد حسني في الأدوار الخفيفة والمرحة ونادية لطفي في الأدوار غير العادية والتي تحتاج إلى مجهود كبير .

المصدر : مركز معلومات أخبار اليوم

اقرا ايضا «فياسكو» يفوز بجائزة صلاح أبو سيف في مسابقة آفاق السينما العربية