وزير خارجية الكويت: وزراء الخارجية العرب تناولوا الرؤى في سبيل التلاحم |فيديو

 الشيخ أحمد ناصر المحمد
 الشيخ أحمد ناصر المحمد

قال الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح ،وزير الخارجية الكويتي ، إن الاجتماع الأول لوزراء الخارجية العرب بالدوحة ، تم الاتفاق فيه على استمرار هذا التقليد التشاوري بين وزراء الخارجية العرب ، موضحا أن الاجتماع الحالي نتج عنها إيجابيات في الطرح الصريح الواضح ، الذي تناول تشخيص للقضايا التي تحظي بالمجتمع العربي  .

وأضاف وزير الخارجية الكويتي ، خلال مؤتمر صحفي في ختام الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب ،اليوم الأحد أن هناك تشاور لتعزيز العمل العربي المشترك ، متابعا : "تشرفت بتواجدكم في دولة الكويت ، وتشرفت بمعالي الوزراء ، وأمين جامعة الدول العربية " .

وأردف الشيخ أحمد ناصر أنه تم الاستماع من نائب الأمير على الرؤى والتوجيهات لتعزيز اللحمة العربية وفق الخطوط العريضة للسياسية الخارجية للكويت .

 

وأكد أحمد أبو الغيط، الأمين العام جامعة الدول العربية، أن الوضع في فلسطين سينفجر في ظل غياب مفاوضات جادة ومحددة بين الفلسطينيين والإسرائليين.

وقال أبو الغيط، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي في ختام أعمال الاجتماع التشاوري لوزراء خارجية الدول العربية، بالكويت، اليوم، الأحد، إن الاجتماع التشاروى يكون اجتماع بدون جدول أعمال ويتم فيه الاتفاق على أي موضوع قد يطرح لأنه عصف ذهني، وخلال اجتماع اليوم تم تناول الوضع العربي بكامله وكافة مشكلاته وأيضا الوضع الإقليمى والدولي وتأثيره على الوضع العربي والإقليمي.


وأضاف أحمد أبو الغيط، أن الاجتماعات التشاورية أثبتت أن الوزراء لا يقيدهم شئ فى الحديث ويتحدثون بصراحة وهو الأمر الذي يعود بدوره بالفائدة على الجميع.

وأشار أمين عام جامعة الدول العربية، إلى أن مسألة عودة سوريا إلى جامعة الدول العربية لم تطرح بالاجتماع، لافتا إلى أنه تم تناول الوضع العربي بأكمله وكل مشكلاته.

اقرأ أيضا

 أبوالغيط يشيد بقوة الشراكة العربية مع «الاسكوا»