المهندسين: 416 مهندسا.. إجمالي المتقدمين للحصول علي درجة استشاري

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال المهندس "محمد الحسيني" أمين شعبة الهندسة المدنية، أن إجمالي عدد اللجان التي عقدت لمنح درجة استشاري بلغ 50 لجنة، وكان إجمالي عدد المهندسين المتقدمين للحصول علي درجة استشاري 416 مهندس.

فيما وصل عدد المهندسين الذين حصلوا على درجة استشاري إلى 243 مهندس، بينما كان إجمالي عدد اللجان التي عقدت لمنح ترخيص تأسيس مكتب استشاري نوعي 10 لجان، وإجمالي عدد الطلبات المقدمة للحصول على ترخيص تأسيس مكتب استشاري نوعي بلغ35 طلبًا.

وكان إجمالي عدد الطلبات التي حصلت على قبول ترخيص تأسيس مكتب استشاري نوعي 30 طلبًا، وإجمالي عدد اللجان التي عقدت لاعتماد طلبات القيد و المعادلات قد بلغ 23 لجنة، وإجمالي عدد الطلبات المقبولة بالشعبة لإضافة لقب دكتور 72 طلبًا، وإجمالي عدد الطلبات المقبولة بالشعبة للقيد بالنقابة من الطلبة الدارسين بالخارج 199 طلبًا، وإجمالي عدد الطلبات التي قُبلت في الشعبة للحصول على تصريح مزاولة مهنة لمهندس مدني غير مصري3  طلبات.

جاء ذلك خلال  عقد  شعبة الهندسة المدنية برئاسة المهندس الاستشاري "أحمد رمزي"، جمعيتها العمومية العادية لعام 2021 بعد أن تم تأجيلها ساعتين لعدم اكتمال النصاب القانوني.

وعن نشاط شعبة الهندسة المدنية خلال عام 2021 من خلال تعاونها مع النقابات الفرعية على مستوى الجمهورية أوضح " د.م. محسن الأمير" عضو مجلس الشعبة، أن الشعبة قامت بعمل دراسة فنية حول مشروع إنشاء مبنى اجتماعي (قاعات اجتماعات، وقاعة أفراح) بمقر نقابة المهندسين بالإسماعيلية وذلك خلال شهر يناير، وبالتعاون مع نقابة بني سويف الفرعية قامت الشعبة بعمل دراسة فنية حول مشروع إنشاء أبراج نقابة المهندسين بشرق النيل بالمحافظة خلال شهر يناير أيضًا، وبالتعاون مع نقابة مطروح الفرعية قامت الشعبة بدراسة الأعمال التي تمت بمشروع إنشاء مصيف نقابة المهندسين بمنطقة كليوباترا بالمحافظة تمهيدًا لأعمال الاستلام النهائي للمشروع، كما تم بالتعاون مع نقابة السويس الفرعية عمل دراسة حول مشروع تأثيث مبنى نقابة المهندسين بالمحافظة بعد انتهاء أعمال التطوير وذلك خلال شهر يناير.

وأضاف "الأمير" أن شهر فبراير شهد إعداد تقرير هندسي حول الحالة الإنشائية للفلتين رقم 22 و 23 بمدينة المهندسين ببرج العرب بالإسكندرية بالتعاون مع نقابة الإسكندرية الفرعية، كما قامت الشعبة خلال شهر مارس وبالتعاون مع نقابة أسوان الفرعية بعمل دراسة فنية حول رفع كفاءة مبنى نقابة المهندسين بالمحافظة، وشهد شهر إبريل عمل دراسة فنية حول أعمال صيانة وتطوير مبنى نقابة المهندسين بالمنيا.

كما قامت الشعبة خلال شهر نوفمبر وبالتعاون مع لفيف من أعضاء الشعب الهندسية بالنقابة بزيارة ميدانية لمراجعة ما تم من أعمال بمشروع تطوير ورفع كفاءة مبنى نقابة المهندسين بالسويس تمهيدًا لأعمال الاستلام الابتدائي للمشروع، وذلك بناءً على طلب المهندس الاستشاري حسن عبد العليم (رئيس نقابة المهندسين بالسويس).

كما شهد شهر نوفمبر أيضًا مراجعة ودراسة كافة الأعمال التي تم تنفيذها في مشروع رفع كفاءة وتطوير مباني كلا من نادي نقابة المهندسين "بسابا باشا" ونقابة المهندسين "بالشاطبى" بمحافظة الإسكندرية وذلك بالتعاون مع نقابة المهندسين بالمحافظة.

 وتابع: أنه وبالتعاون مع نقابة العريش الفرعية وخلال شهر نوفمبر أيضًا تم عمل دراسة فنية حول الطلب المقدم من أعضاء الجمعية العمومية لنقابة المهندسين بالعريش بشأن شراء قطعة أرض على ساحل البحر المتوسط داخل مدينة العريش لإنشاء مصيف لنقابة المهندسين، فيما شهد شهر عمل دراسة حول طلب نقابة المهندسين بأسيوط بشأن تخصيص قطعة أرض بمساحة 34050م بأسيوط الجديدة لإنشاء كمبوند سكنى للمهندسين بالمحافظة، وخلال شهر ديسمبر أيضًا تم عمل دراسة فنية حول مشروع إنشاء مبنى اجتماعي (قاعات اجتماعات، وقاعة أفراح، وفندق) بمقر نقابة المهندسين بالعريش وذلك بالتعاون مع النقابة الفرعية بالمحافظة

اقرأ أيضا: المهندسين: شاركنا في الإشراف على عملية تجديد مبنى نقابة الصحفيين