خلال ساعات.. أمطار متفاوتة الشدة تضرب السلوم ومطروح وسيوة | صور

صورة موضوعية
صورة موضوعية

توقعت هيئة الأرصاد الجوية، تعرض غرب البلاد لموجة من الأمطار خلال الساعات القليلة المقبلة.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى تأثير منخفض سطحي على البحر المتوسط ويتمركز الآن غرب البلاد ومع تقدمه شرقا سيبدأ تساقط الأمطار على السلوم ثم مطروح وسيوة تكون متفاوتة الشدة؛ كما تنشط الرياح تكون مثيرة للرمال والاتربة على المناطق المكشوفة تمتد إلى الداخل.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن الطقس اليوم الأحد يكون باردا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الغربية مائلا للبرودة على السواحل الشرقية وشمال الصعيد، معتدلا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، والطقس ليلا يظل شديد البرودة على جميع الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد.

وتكون الظواهر الجوية المؤثرة في الطقس هي وجود أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، يصاحب ذلك نشاط للرياح على مناطق من السواحل الغربية والوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد على فترات متقطعة، تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق.

وبحسب بيان هيئة الأرصاد الجوية، فإن الطقس يشهد ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة على جميع أنحاء البلاد، مما يساهم في الشعور بتحسن الأجواء نسبيا والتخفيف من حدة موجة الصقيع التي تشهدها البلاد.

وبحسب بيان الأرصاد الجوية، فإن درجات الحرارة المتوقعة العظمى و الصغرى خلال الطقس  كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري 16 للعظمى والصغرى 8

السواحل الشمالية 17 للعظمى والصغرى 8

جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 19 للعظمى والصغرى 13

شمال الصعيد 17 للعظمى والصغرى 6

جنوب الصعيد 19 للعظمى والصغرى 8