حميدتي: الحل الحاسم لأزمة السودان لا يتم إلا عبر صناديق الانتخابات

محمد حمدان دقلو
محمد حمدان دقلو

دعا نائب رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول محمد حمدان دقلو "حميدتي"، الإدارات الأهلية بالسودان إلى ضرورة دعم ومساندة التوافق الوطني بالبلاد، مشددًا على أهمية حياديتها وعدم انحيازها لأي طرف، لتكون مؤهلة لمواجهة من يقفون ضد إرادة الشعب السوداني ورغبته في الوفاق، وذلك نقلًا عن وكالة الأنباء السودانية "سونا".

وأكد دقلو، خلال لقائه اليوم، بقيادات الإدارات الأهلية، أن الوضع الذي تعيشه البلاد يضعها على مفترق طرق تكون أو لا تكون، بسبب انتشار الفتن وتنامي خطاب الكراهية والعنصرية والجهوية، مشيرًا إلى أن البعض ظل يثير الأحقاد بين السودانيين من أجل تحقيق مفاهيم وأجندة خاصة دون مراعاة استقرار البلاد وسلامتها.

وشدد دقلو، على ضرورة توافق الأحزاب السياسية على رؤية موحدة تحقق مصلحة البلاد، وأضاف أن أي انتخابات لا يمكن أن تجرى  بدون الأحزاب السياسية، وتأسف على التراجع الكبير الذي أصاب البلاد بسبب الخلافات، منوهًا إلى أن توافق السودانيين من شأنه إعادة السودان إلى وضعه الطبيعي.

وأشار نائب رئيس مجلس السيادة، إلى أهمية قيام الإدارة الأهلية بواجبها التاريخي، بالتواصل مع جميع المكونات السياسية والاجتماعية لإقناعها بالسير في اتجاه الوفاق الوطني، مؤكدًا أن الجميع سيواجهون من يرفض الوفاق ويعملون على وتعريته أمام الشعب.

وشدد دقلو على أن الحل الحاسم لأزمة السودان لا يتم إلا عبر صناديق الانتخابات.

وقال دقلو إن "هناك من يقف في خانة الرفض لجميع الأطروحات التي تحقق استقرار البلاد"، مؤكدًا أن هؤلاء سيواجهون برفض جميع السودانيين.