صحيفة ألمانية تكشف استثمارات مشبوهة للإخوان بمبالغ ضخمة

جـريدة ألمانية تكشـف استثمارات مشبوهة للإخوان بمبالغ ضخمة
جـريدة ألمانية تكشـف استثمارات مشبوهة للإخوان بمبالغ ضخمة

تمويلات مشبوهة تقدّر بملايين اليوروهات لصالح جماعة الإخوان، كشفت عنها جريدة «فيلت» الألمانية، مصدرها جمعية سرية تدعى «يوروب تراست» عنوانها في إحدى المدن الصغيرة في بريطانيا، أجرت عنها الصحيفة تحقيقا وكشفت عن ارتباطها المباشر بجماعة الإخوان المسلمين.. تحقيق الصحيفة الألمانية تناول مبنى فائق الضخامة في حي فيدينج ببرلين يضم مدرسة إسلامية وأندية رياضية وقاعات مناسبات كلها متمركزة في مبنى واحد ضخم.

هذا المبنى تكلفته تساوى 9 ملايين ونصف المليون يورو، اتضح وفقا لتحقيق صحيفة «فيلت» أن مصدر تمويلها قادم من بريطانيا التي تتدفق منها اموال الإخوان لشراء مبان ضخمة تصلح لإقامة مدارس ومنشآت تعليمية في جميع أنحاء أوروبا..

وذكرت «فيلت» أن بريطانيا تساهلت لفترات طويلة مع تنامى نفوذ الإخوان مما تسبب فى فتح المجال لهم لعمل استثمارات ضخمة وامتلاك أصول يستغلونها لتحقيق مشروعهم الأيدلوجى.

وأوقفت السلطات في العاصمة الألمانية مشروع ضخم للإخوان في ٢٠٠٤ لأحد قياديى الإخوان وكان يدعى إبراهيم الزيات الذي كان يسعى لإنشاء مجمع تعليمى ورياضى في حي نويكوين في برلين، لكن السلطات، قالت إن المشروع يهدف إلى زرع قيم متشددة تهدد السلام المجتمعي، لكن المشروع الجديد فى حى فيدينج لم يتم الإعلان عنه ولم تتحدث عنه وسائل الإعلام سابقا لذلك نجح الإخوان في إنهائه.

وقالت الأجهزة الأمنية الألمانية، إنها تحقق في مصادر تمويل المجمع الإخوانى الجديد وأن هناك من يترددون عليه مراقبون أمنيا نظرا لخطورتهم وانتمائهم لجماعات متشددة.

اقرأ أيضا | حزب المحافظين البريطاني: نفوذ الإخوان ينكسر في لندن ويعانون من الاستسلام