التموين تتابع انتظام صرف الخبز المدعم والمقررات اليوم الجمعة

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية

تواصل غرفة العمليات المركزية بوزارة التموين، متابعة انتظام عمل منافذ صرف المقررات التموينية، وكذلك إنتاج وصرف الخبز المدعم من خلال المخابز البلدية، على مستوى الجمهورية، بالمتابعة اللحظية لسير العمل بالتواصل مع غرف العمليات الفرعية بالمحافظات، وخاصة المعرضة للتقلبات الجوية وسقوط أمطار.

وأكدت تقارير غرف عمليات التموين بالمحافظات ، على انتظام عمل المخابز البلدية اليوم الجمعة الموافق 28 من الشهر الجاري، وكذلك المنافذ التموينية، دون أي مشاكل، وتوافر مخزون استراتيجي من جميع سلع المنظومة.

اقرأ أيضا| «التموين» تستكمل صرف مقررات يناير.. اليوم الجمعة

حيث تحرص الشركة القابضة للصناعات الغذائيه على إمداد شركتي الجملة العامة والمصرية برصيد أمن من سلع المنظومة التموينية يكفي لثلاثة أشهر على الأقل، هذا بالإضافة إلى التأكد من استلام جميع المخابز البلدية حصص من الدقيق تكفي لثلاثة أيام مقدما .

يذكر أن الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، وجه جميع مديري المديريات، بمتابعة توافر السلع الاستراتيجية بالمخازن، وتوفير الدقيق لجميع المخابز البلدية 3 أيام مقدما كمخزون تحسبا لسقوط أمطار، وضمان إنتاج الخبز المدعم بشكل مستمر دون توقف .

كما وجه المصلحي المديريات التموينية بتوفير مخزون استراتيجي ‏من الدقيق بكل مخبز يصل إلى ثلاثة أيام تحسبا لسقوط الأمطار ، وإنشاء غرف عمليات بها ‏والإدارات التابعة لتلك المديريات لمتابعة الموقف لحظة بلحظة .

وشدد وزير التموين والتجارة الداخلية، على ضرورة تكثيف الحملات الرقابية على المخابز وكذلك ‏منافذ صرف السلع التموينية للتأكد من انتظام العمل بها ووصول الدعم ‏لمستحقيه بسهولة ويسر.‏

كما تلقى وزير التموين والتجارة ‏الداخلية تقريرا من رئيسي شركتي الجملة ( العامة – المصرية ) يفيد بوجود ‏مخزون استراتيجي من السلع التي تصرف على بطاقة الدعم يصل إلى أكثر من ثلاثة ‏اشهر.

وأكد وزير التموين والتجارة ‏الداخلية انه يتم يوميا ضخ كميات كبيرة من السلع التي يصل عددها الى 26 سلعة تتنوع ما بين ( الارز – المكرونة – السكر – مساحيق الغسيل وغيرها ‏من السلع الاخرى ) .

كما تلقى وزيرالتموين ا تقريراً ‏من مديري مديريات التموين بالمحافظات حول الموقف من توافر الدقيق ‏للمخابز و المخزون الاستراتيجي من السلع التي تصرف على بطاقة الدعم، ، وأن الرصيد بالمحافظات من السلع يكفي اكثر من ‏ثلاثة أشهر .