40 عمود إنارة جديد بحدائق المعادي.. وإزالة تمثال يرفضه الأهالي بالبساتين I صور

صورة موضوعية
صورة موضوعية

في استجابة سريعة لشكاوى سكان حدائق المعادي من عدم وجود إنارة بشارع  ١٠٨ الموازي لسور مترو الانفاق، وكذلك مع تقاطع شارع ١٠٥، حيث يسود الظلام ليلا مما يعرض المواطنين للاخطار و عدم الأمان، وجهت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة، على الفور بضرورة التعامل السريع من قبل الأجهزة التنفيذية، كل في جهته نظرا لوجود حدود إدارية مشتركة بهذه المنطقة وضرورة التنسيق بين حي المعادي و حي دار السلام وذلك في إطار الحرص الدائم على حل المشكلة من كافة جوانبها. 

وتم التواصل مع منال محمود سكرتير حى المعادى والقائم بأعمال رئيس الحي لحل الشكوى وقامت إدارة الإنارة بالإفادة، بأنه تم إحلال وتجديد لشارع ١٠٨ بالكامل وتركيب ٤٠ عمودا وكشافات ليد ١٥٠ وات، وتركيب شبكة أرضية جديدة كاملة وعمل مراجعة وصيانة لأعمدة الإنارة بشارع ١٠٥ حتى مسجد النور التابعة لحي المعادي، كما تم التواصل مع اللواء أيمن السعيد رئيس حي دار السلام.


وعلى الفور قامت الأجهزة التنفيذية بالحى بتركيب كابلات بدلا من المتهالكة وتوصيل الكهرباء للاعمدة وإنارة الكشافات وجاري العمل على تغيير الكشافات الصوديوم بكشافات ليد جديدة مع المتابعة الميدانية المستمرة لهذا الموقع. 

كما وردت عدة شكاوى للمنطقة الجنوبية بمحافظة القاهرة، بشأن استياء ساكني حي البساتين ورواد التواصل الاجتماعي بأعمال التطوير التي تمت بميدان شارع النصر بالمعادي الجديدة والذي يعرف بميدان مؤمن والتابع لحي البساتين وهو من المداخل والمخارج الرئيسية للحي، حيث تم وضع نصب يحتوي على أربعة مسلات بارتفاع ١٠ أمتار ووسطها مصطبة يعلوها تمثال فرعوني يقود سيارة حربية  دون مراعاة التناسق الجمالي. 

 

من جانبها وجهت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، بضرورة قيام الجهات المعنية بسرعة التعامل والاستجابة لحل هذه الشكوى والتنسيق مع اللواء أحمد جودة رئيس حي البساتين لمتابعة الأعمال التنفيذية المطلوبة والوصول إلى حل سريع لهذه الشكوى. 

وبناء على ذلك قامت الاجهزة التنفيذية بحي البساتين بإزالة النصب والتمثال الموجود بالميدان وإزالة الحوائط الداخلية والخارجية والقيام بأعمال الإزالة حتى سطح الأرض، وجاري رفع المخلفات الناجمة عن أعمال الإزالة لتحقيق السيولة المرورية. 

وشددت نائبة محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية على جميع رؤساء أحياء المنطقة بضرورة تطوير الميادين بعد الرجوع للجهات المختصة والجهاز القومي للتنسيق الحضاري وحظر ترميم أو وضع تماثيل أو لوحات جدارية أو أية منحوتات بالميادين العامة إلا بالرجوع للجهات المختصة وفقا لقرار وزير التنمية المحلية ووفقا لتعليمات اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة.

اقرأ أيضا نائب محافظ القاهرة تناقش الخطة الاستثمارية للعام الحالي