كوريا الشمالية تطلق مقذوفا مجهول الهوية باتجاه بحر اليابان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء، أن كوريا الشمالية أطلقت مقذوفا، غير محدد الهوية، في بحر اليابان، قبالة ساحلها الشرقي.
وتعد تلك سادس تجربة صاروخية لبيونج يانج هذا الشهر.
ونقلت يونهاب، عن الجيش الكوري الجنوبي قوله إن بيونج يانج أطلقت قذيفة مجهولة الهوية يوم الخميس باتجاه البحر الشرقي، في سادس إطلاق من نوعه لبيونج يانج هذا العام.
وأعلنت هيئة الأركان الكورية الجنوبية المشتركة عن الإطلاق في رسالة نصية أرسلت إلى المراسلين، ولم تكشف مزيدا من التفاصيل، وفقا لوكالة يونهاب.
ويأتي ذلك بعد يوم واحد من تجارب على إطلاق صاروخي كروز أطلقتهما بيونج يانج،أمس الثلاثاء، في أعقاب أربع جولات من تجارب الأسلحة، بما في ذلك إطلاق صواريخ تفوق سرعة الصوت في 5 و11 يناير.
وفي وقت سابق، أطلقت كوريا الشمالية، الاثنين 17 يناير، قذيفة مجهولة باتجاه بحر اليابان.
وبحسب ما أفادت به وكالة "يونهاب" نقلا عن هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية، فإن المقذوف غير معلوم وأطلق تجاه البحر قبالة ساحلها الشرقي.
ومن جهتها ، قالت قوات خفر السواحل في اليابان إن ما أطلقته كوريا الشمالية ربما يكون صاروخا باليستيا.
وبعدها بوقت قصير، قال جيش كوريا الجنوبية في بيان، إن كوريا الشمالية أطلقت مقذوفين يُعتقد أنهما صاروخان باليستيان من منطقة قرب مطار سونان في بيونجيانج عاصمة كوريا الشمالية.
ويعد ذلك رابع إطلاق هذا العام، حيث قامت في الـ 5 و11 و14 من شهر يناير بثلاثة إطلاقات سابقة، وحينها أعلنت كوريا الشمالية أنها أجرت تجارب ناجحة على صواريخ تفوق سرعتها سرعة الصوت.

اقرأ أيضا: الأمم المتحدة تمدد مهمتها في ليبيا دون إبداء موقف من الانتخابات