سر سعاد حسني مع رجل الأعمال البرازيلي.. في ذكرى ميلادها

سعاد حسني - أرشيف أخبار اليوم
سعاد حسني - أرشيف أخبار اليوم

تألقت الفنانة سعاد حسني في السينما لأكثر من 30 عامًا، فكانت البداية في فيلم «حسن ونعيمة» عام 1959، ثم شاركت في القصة الثالثة لفيلم «البنات والصيف» مع عبدالحليم حافظ، وانطلقت سعاد في السينما في بدايتها تؤدي دور البنت المراهقة المرحة.

 

وسعاد على المستوى الشخصي تتمتع بشخصية مرحة وخفيفة الظل، ومن المواقف التي ظهرت فيها شقاوة سعاد ما قامت به عام 1964، فقد نشرت مجلة الأخبار أن الكثيرين صدقوا حكاية خطيب الممثلة والمغنية الفرنسية «بريجيت باردو» الذي وصل إلى القاهرة ومعه فتاة شقراء متخفية.

 

كما أنهم صدقوا الصور التي نشرت له والمؤتمر الصحفي الذي قال إنه سيعقده بنادي أخبار اليوم، وجاء كثيرون، صحفيين وغير صحفيين وانتظروا في النادي وكل منهم يتوقع أن يرى بريجيت باردو وخطيبها المليونير البرازيلي بوب زاجوري.

 

وفجأة دخل المليونير البرازيلي وصفق الحاضرون ووقف بوب يحييهم، ثم كشف عن شخصيته واتضح أن المليونير البرازيلي لم يكن سوى سعاد حسني وكانت هذه كذبة أبريل؛ حيث قررت سعاد أن تمزح مع جمهورها بمناسبة أول أبريل، كما أن الصور التي نشرت كانت لسعاد في دورها في فيلم «للرجال فقط» الذي قامت فيه سعاد بدور رجل.

 

واليوم هو الذكرى الـ 79 لميلاد سعاد؛ حيث ولدت سعاد محمد كمال حسني البابا في 26 يناير 1943 في حي بولاق، وكان والدها أكبر وأشهر الخطاطين الموجودين بالحي، وهي شقيقة المطربة نجاة الصغيرة، وعملت في الفن وهي طفلة مع بابا شارو.

 

واكتشفها عبدالرحمن الخميسي، وبعدها فاقت شهرتها، وشاركت في 82 فيلمًا، و8 مسلسلات إذاعية، ورحلت في ظروف غامضة أثناء رحلتها العلاجية بلندن في يوم 21 يونيو 2001.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم