مستشار طبي: كثرة الإصابة بالإنفلونزا من أعراض نقص المناعة

 الدكتورة دينا أبو السعود المستشار الطبي
الدكتورة دينا أبو السعود المستشار الطبي

قالت الدكتورة دينا أبو السعود، المستشار الطبي، إن حمض المعدة مهم للغاية، ولهذا لا يجب الحصول على أدوية حموضة دون استشارة الطبيب، لأن حمض المعدة يقوم بـ قتل البكتيريا، خلاف أن البكتريا النافعة تساعد في عملية التمثيل الغذائي. 

اقرأ أيضا|«القومي للتغذية»: البرتقال يقوي الجهاز المناعي وملين طبيعي

وأضافت "أبو السعود"، خلال حوارها مع الإعلامية ولاء غانم، ببرنامج "العيادة"، المذاع على فضائية "الحياة"، أن عدم التوازن في البكتيريا النافعة في الجسم يؤدي إلى ارتشاح في الأمعاء، ويقوم الجهاز المناعي بمهاجمة الطعام،  مشيرا إلى أن عدم التوازن في البكتيريا الموجودة في المعدة يؤدي إلى خلل في قوة الجهاز المناعي.

وأوضح "الدكتورة دينا أبو السعود، المستشار الطبي" ،  أن أحد أعراض نقص المناعة تتمثل في الإصابة بالإنفلونزا كثيرًا،  مشيرا إلى أن المفروض الشخص الطبيعي لا يصاب بدور البرد إلا مرة أو مرتين في العام الواحد.

وعلى جانب آخر ، كشفت الدكتورة نعمة عبدالهادي، أخصائي طب الأطفال والتغذية بالمعهد القومي للتغذية، حقيقة تسبب تناول البرتقال واليوسفي في الإصابة بالتهاب المعدة، قائلا إنها من الفاكهة التي تقوي الجهاز المناعي، وملين طبيعي لاحتوائهم على نسبة عالية من الألياف.

أشارت "عبدالهادي"، خلال اتصال هاتفي عبر فضائية "dmc"، اليوم الخميس، إلى أن البرتقال يحتوي على حمض الفوليك وهو يعالج الأنيميا، ويفضل تناول البرتقال كثمرة صحيحة عن تناوله كعصير، منوهة بأن تناول أي شيء أكثر من المفروض يكون له أضرار.

وأوضحت أن البرتقال حامض وتناوله بكمية أكبر من اللازم قد يضر مرضى التهاب المعدة، وارتجاع المرئ، وقد يصل إلى أن يسبب التهاب في المعدة إذا زادت حمضيته، ويفضل تناوله بين الوجبات.