شديد البرودة وصقيع.. الأرصاد: اليوم ذروة التقلبات الجوية وانخفاض درجات الحرارة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كشفت الدكتورة منار غانم ، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية ، عن حالة الطقس، على القاهرة الكبرى وباقي المحافظات ، مشيرة الى أن اليوم سنشهد ذروة التقلبات الجوية وانخفاض درجات الحرارة ، وذلك بسبب تأثرنا  بانسداد منخفض جوي في  طبقات الجو العليا على ارتفاع 6  كيلو من سطح الأرض ويتزامن معه وجود منخفض جوي  على سطح البحر المتوسط .

اقرأ أيضا| الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال الـ 72 ساعة القادمة

وأوضحت "غانم" خلال مداخلة هاتفية ، ببرنامج " هذا الصباح " المُذاع على فضائية " إكسترا نيوز " اليوم الاربعاء ، أنه من المتوقع أن تكون درجة الحرارة العظمى على القاهرة 12 درجة مئوية خلال فترة النهار وخلال فترة الليل تصل لأقل من 6 درجات .

وأكدت  "عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية " ، أن الطقس سيكون شديد البرودة على كافة أنحاء الجمهورية ، مشيرة الى أن انخفاض درجات الحرارة ستؤدي إلى تكون الصقيع على المزروعات خلال فترة الليل وساعات الصباح الباكر وذلك  في وسط سيناء وشمال الصعيد .

وأضافت " غانم" ، أن اليوم سنشهد أيضًا نشاط شديد في الرياح ، حيث تصل سرعة الرياح من 40 لـ 50 كم في الساعة مما سيؤدي لزيادة الشعور بالبرودة .

وأشارت "عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية "، بأنه من المتوقع انتهاء حالة التقلبات من غد وعودة استقرار حالة الطقس منه جديد ، مؤكدة أن الأمطار ستنحصر فقط على سواحلنا الشمالية ، مشيرة إلى أن العظمى غدًا تصل لـ 15 درجة مئوية على القاهرة الكبرى .