حملة موسعة لرفع الإشغالات وإزالة 500 حاجز حديدي بـ«شمال الجيزة»| صور

إزالة 500 حاجز حديدي بـ«شمال الجيزة»
إزالة 500 حاجز حديدي بـ«شمال الجيزة»

أكد المهندس أشرف بكر رئيس حي شمال الجيزة، على استمرار شن حملات المرافق ورفع الإشغالات من الشوارع والميادين بشوارع قطاع المنيرة الشرقية نظراً لما تسببه من اختناقات مرورية وتعطيل لحركة المرور وانتشار المخلفات والقمامة، مشدداً على التعامل بكل حزم مع المخالفين للقانون لتحقيق الانضباط للشوارع والحفاظ على المظهر الحضاري لحي شمال الجيزة.

وأشار رئيس حي شمال الجيزة إلى ضرورة التصدي لظاهرة وضع الحواجز الحديدية والأسمنتية على جانبي الشوارع لحجز أماكن لركن السيارات بالمخالفة للقانون، لافتاً إلى أهمية التنسيق والتعاون بين كافة الجهات المعنية لتقديم خدمات أفضل للمواطنين وتذليل المعوقات والمشاكل التي تواجههم. 

اقرأ أيضاً| ضبط مصنع مخالف لتعبئة زيوت الطهي المكررة بالجيزة | فيديو


وأوضح المهندس محمد سلامه خفاجة مدير إشغالات المنيرة الشرقية، أنه تم رفع إشغالات ومخلفات الباعة الجائلين بشارع العامل الأول ومحمد حجازى خلال حملة موسعة بواسطة قسم الإشغالات وباستخدام معدات الحي وبمشاركة المهندس محمد عبدالرازق مدير المرافق بشمال الجيزة، كما تم رفع 500 حاجز حديدي بأرض الجمعية و8 شوارع أخرى منها كان يتم وضعها على جانبي الشوارع بشكل عشوائي وطريقة تؤثر على سلامة الطريق وتتسبب في إعاقة الحركة المرورية، لافتاً إلى تحرير محاضر وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين والمتعدين على حرم الطريق.

وأشار مدير إشغالات المنيرة الشرقية إلى الاستمرار في تلك الحملات تنفيذا لتوجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، للقضاء على كافة الظواهرالسلبية وإعادة الانضباط للشوارع وإزالة أسباب شكاوى المواطنين المتضررين من العشوائيات المخالفة.

اقرأ أيضاً| محافظة الجيزة تنفذ 22 إزالة لتعديات على أملاك الدولة بالعياط

وفي سياق منفصل واصلت محافظة الجيزة مجهودات إزالة التعديات على الأراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية وذلك في إطار تنفيذ الموجة الـ 19 لإزالة التعديات على الأراضي المملوكة للدولة على مستوى الجمهورية.

وقد كلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بعدم السماح بوجود التعديات مع إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين ورصد أي مخالفات أو تعديات على الطرق وعلى أراضي الدولة.

وشنت محافظه الجيزة بالتعاون مع الأجهزة المعنية حملات إزاله حالات التعدي على نهر النيل والمجارى المائية بصورة رئيسية فى بداية موجة الإزالات بالتنسيق مع مديرية الري والأجهزة الأمنية وكذا حالات التعدي بالبناء على الأراضى الزراعية .

حيث قامت محافظة الجيزة بإزالة 22 حاله تعدي على الأراضي أملاك الدولة من خلال اللجنة المشكلة من المحافظة وقطاع الري وحي جنوب،  وقد تم تنفيذ الإزالة للتعديات على أملاك وزارة الموارد المائية والري وتقع بنطاق حي جنوب بإجمالي مساحه حوالى 1800 م٢ وشملت التعديات التي تم إزالتها كافيتريات وأكشاك ومغسلة سيارات مقاهى وجراج سيارات وأسوار ومبانى وعشش وأعمال ردم وزرايب مواشى ومواسير صرف.