ضبط مصنع مخالف لتعبئة زيوت الطهي المكررة بالجيزة | فيديو

المضبوطات
المضبوطات

تمكنت محافظة الجيزة من خلال مركز ومدينة أوسيم من ضبط وغلق مصنع يُدار بدون ترخيص مخالف للاشتراطات البيئية والصحية يقوم بجمع الزيوت المستخدمة بالمنازل والمطاعم وإعادة تعبئتها مرة أخري وبيعها للمستهلك بعد تكريرها واضافه بعد المواد عليها او استخدامها لصناعه بعض المنتجات الغذائية الاخري . 
وقد تم تحرير المحضر للمنشاة التي تقع بشارع سالم العربى متفرع من شارع عبداللطيف شلش ببشتيل بنطاق المركز وذلك بمتابعة من الدكتور فرج عبد العاطي رئيس مركز أوسيم وبتواجد إدارة التموين ولجنة صحة وسلامة الغذاء بإدارة الطب البيطري بأوسيم والتى يترأسها الدكتور عصام رمضان، وشارك فى الحملة المهندس صابر على رئيس الوحدة المحلية ببشتيل والمهندس أحمد القصري مدير الإشغالات ورجال الحملة المرافقة «علاء رجب، حسام النحاس، هشام دياب، محمد خالد» وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال ذلك.

يأتى ذلك في إطار توجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بتكثيف الحملات التموينية وبالتعاون مع الأجهزة المختصة لتمشيط الاسواق و ضبط المحال و المنشات التجارية المخالفه حفاظاً علي سلامه المواطنين وضمان ما يتم عرضه من مواد وسلع غذائية للمواطنين . 

كما شنت أجهزة محافظة الجيزة بالاشتراك مع مديرية الطب البيطري عدداً من الحملات تمكنت من خلالها من ضبط 3 أطنان لحوم ودواجن وكبدة ومصنعات لحوم ومفروم غير صالحة للاستهلاك الآدمي ولحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية وذلك خلال الحملات التي تم تنفيذها على ثلاجات حفظ اللحوم ومحال الجزارة وبيع المجمدات والمطاعم.

وأكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة على مواصلة الحملات الرقابية فى إطار التنسيق الكامل بين مدير مديرية الطب البيطرى والأحياء والمراكز ومباحث التموين لضمان استمرار وفاعلية الحملات التفتيشية على الأسواق والمحال والمطاعم والمنشآت للتأكد من جودة وسلامة الأطعمة المقدمة للمواطنين بالإضافة إلى التصدى لأى مخالفة بكل حزم .
وأشار "راشد" إلى أن الحملات الرقابية قد تمكنت من ضبط 3 طن لحوم ودواجن وكبدة ومفروم غير صالحة للاستهلاك الآدمي وذلك بثلاجة ومفرمة وسيارة نص نقل باحياء الهرم والطالبية ومدينة ابوالنمرس .

ومن جانبه أكد الدكتور أشرف إسماعيل مدير مديرية الطب البيطري الى إنه تم التحفظ علي المضبوطات مع اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير المحاضر اللازمه حيال المخالفين .
 

اقرأ أيضا:  محافظة الجيزة تنفذ 22 إزالة لتعديات على أملاك الدولة بالعياط