المهن الرياضية بأسيوط تنظم مؤتمر «الجمهورية الجديدة وحياة كريمة»| صور

المهن الرياضية بأسيوط تنظم مؤتمر «الجمهورية الجديدة وحياة كريمة»
المهن الرياضية بأسيوط تنظم مؤتمر «الجمهورية الجديدة وحياة كريمة»

نظمت نقابة المهن الرياضية الفرعية بأسيوط، المؤتمر السنوي الرياضي بعنوان: "الجمهورية الجديدة وحياة كريمة"، بحضور دكتور فتحي ندا النقيب العام لرياضيين مصر، بالتنسيق والتعاون مع حزب مستقبل وطن أسيوط، وحضور المهندس مجدي سليم عضو مجلس الشيوخ عن مستقبل وطن، والنائب علي مهران أمين مساعد حزب مستقبل وطن، والدكتور جمال محمد علي أمين عام رياضيين مصر وعميد كلية التربية الرياضية، ومحمد إبراهيم الدسوقي وكيل وزارة التعليم، ودكتور أحمد محمود وكيل وزارة الشباب والرياضة، بحضور عدد من السياسين ونجوم الرياضية.

وكان اللقاء بنادي أسيوط الرياضي، بحضور نقيب الرياضيين بأسيوط دكتور أحمد حسانين بحر، والدكتور عز درويش أمين عام النقابة وعدداً من الرياضيين والسياسين. 


وشهدت الجلسة الأولى حديث النقيب العام دكتور فتحي ندا عن الرياضة بمصر والإنجازات التي تمت في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي والاهتمام بالرياضة وخاصة في الصعيد والذي شهد من خلال برنامج حياة كريمة إنشاء آلاف مراكز الشباب الجديدة وتطوير الأندية الرياضية في كافة المحافظات والدي يعد أحد مقاييس تقدم الدول، مؤكدا أن الاهتمام بالرياضة يعكس مقياس لنجاح الشباب وتقدمهم. 


وقال المهندس مجدي سليم عضو مجلس الشيوخ ورئيس مجلس إدارة نادي أسيوط الرياضي، إن الدولة أولت الرياضة اهتماماً كبيراً للتوسع في الرياضة وتقدمها في مصر مما انعكس على الشباب والرياضيين وكان من أبرز هذه الصور صعود فرق كثيرة جداً من الصعيد ولاعبي ألعاب فردية برزت أسمائهم. 


وتحدث الدكتور جمال محمد علي أمين عام رياضيين مصر وعميد كلية التربية الرياضية جامعة أسيوط، عن ما تقدمه النقابة من دورات تدريبية وأكاديمية لتخريج دفعات من المدربين والحكام المؤهلين لمجال الرياضة وكذلك اهتمام الدولة بالرياضة، وكذلك اهتمام حزب مستقبل وطن بتنظيم دورات رياضية في كل حي وقرية ومركز في مصر والذي انعكس بالإيجاب على حالة الشباب. 

وقام الدكتور محمود درويش عضو مجلس النقابة الفرعية للمهن الرياضية بأسيوط ورئيس بعثة مصر لمونديال العالم بإسبانيا ٢٠٢١، عن أنه يجب الاهتمام من الوزارة بالألعاب الفردية مثل اهتمامها بكرة القدم، وتوفير دعم لهم، مشيراً إلى حصول عدد كبير من البعثة بالألعاب الفردية على ميداليات ذهبية ومراكز أولى وثانية في ظل عدم دعم لعب الألعاب الفردية وهو واحد منهم وعضو اتحاد رفع الأثقال على أي دعم مما يجعل اللاعب عرضة لعدم الاستمرار في مكانه على مستوى العالم. 


وتابع الدكتور عز درويش أمين عام النقابة بأسيوط ومدرس بكلية التربية الرياضية جامعة الوادي الجديد، أن نقابة المهن الرياضية تسعى للوصول بمستوى اللاعبين والمدربين والحكام إلى أقصى التفوق الرياضي وتخريج أجيال من الصعيد على مستوى يليق بمصر. 


اقرأ أيضا | «تحذير من التعصب الرياضي».. ندوة لنقابة المهن الرياضية بالمنصورة