اليوم المؤتمر السنوي الرياضي للنقابة الفرعية للمهن الرياضية بأسيوط

المؤتمر السنوي الرياضي
المؤتمر السنوي الرياضي

ينطلق اليوم المؤتمر السنوي الرياضي للنقابة الفرعية للمهن الرياضية بأسيوط بالتنسيق مع النقابة العامة للمهن الرياضية، وحزب مستقبل وطن أسيوط. 

بحضور كوكبة من نجوم المجتمع والسياسة المصرية، والذي يحتضنه نادي أسيوط الرياضي، بحضور دكتور فتحي ندا نقيب رياضيين مصر، والدكتور جمال محمد علي أمين عام رياضيين مصر، والمهندس ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بالنواب وأمين الحزب، ونقيب الرياضيين بأسيوط دكتور أحمد حسانين بحر، وعدداً من الرياضيين والسياسين. 

اقرأ أيضا|محافظ أسيوط يناقش إجراءات مواجهة كورونا وجاهزية المستشفيات

كما يحضر المؤتمر الدكتور محمود درويش رئيس بعثة مصر في مونديال أسبانيا ٢٠٢١ وممثل اتحاد كمال الأجسام ويناقش المؤتمر عدداً من القضايا الرياضية الهامة، ومناقشة تطوير أداء الاكاديميات الرياضية وتطوير لائحة كليات التربية الرياضية على مستوي الجمهورية. 


وعلى الجانب السياسي يحتفل الرياضيون خلال المؤتمر بالإنجازات الرياضية التي قامت بها المبادرة الرئاسية حياة كريمة من خلال ٨٨ مشروع انشاء وتطوير لخدمة الرياضة والرياضيين منها مراكز شباب وملاعب حديثة، كما تتناول فعاليات المؤتمر انجازات القيادة السياسية بشكل عام خلال ٨ سنوات من الرئاسة. 


 كما يتم للتنسيق والتعاون مع حزب مستقبل وطن أسيوط على فعاليات رياضية جديدة بعد نجاح دوري مستقبل وطن لكرة القدم وبحث دمج الأدوار الرياضية في الحياة السياسية من خلال تنظيم عدد من الفعاليات الرياضية بالتعاون مع الحزب. 


ومن جانب أخر قرر المجلس الأعلى للجامعات تعيين جمال محمد علي أمين عام رياضيين مصر وعميد كلية التربية الرياضية جامعة أسيوط،عضواً بلجنة قطاع التربية الرياضية بالمجلس الأعلى للجامعات، وجاء ذلك في أولي إجتماعات المجلس باللجنة يوم الاربعاء الماضي وضم القرار الدكتور فتحي ندا نقيب الرياضيين عضواً باللجنة بصفته أحد خبراء الرياضة ونقيب الرياضيين بمصر، أصدر القرار الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي في إطار الاستعانة بالخبرات الرياضية.