إنطلاق الحملة القومية للتحصين ضد مرض الجلدى العقدى بالبحيرة

الحملة القومية للتحصين ضد مرض الجلدى
الحملة القومية للتحصين ضد مرض الجلدى

قامت إدارة الوقاية بمديرية الطب البيطري بالبحيرة، بقيادة د. احمد عياده مدير المديرية ومن خلال الحملة فى أول أيامها التى إنطلقت امس السبت الموافق ٢٠٢٢/١/٢٢ بتحصين  عدد ١١٨٣٣ رأس أبقار وأغنام بلقاحي الجلد العقدى وجدري الأغنام.

هذا ويؤكد اللواء هشام آمنة على تضافر كافة الجهود للعمل على تنمية الثروة الحيوانية وحمايتها من الأمراض الوبائية، وكذا تكثيف حملات التوعية والإرشاد والحملات البيطرية وإجراء التحصينات الدورية والإبلاغ عن الإشتباة في أية أمراض وبائية، وذلك للعمل على تعظيم الإنتاج بالمزارع وتوفير البروتين الحيواني بصورة آمنة لمواطني المحافظة للحفاظ على صحة المواطنين وضبط أسعار اللحوم بالأسواق.

اقرأ أيضا|  افتتاح مكتب تأهيل اجتماعي لخدمة ذوي الهمم بقرية ديروط في البحيرة

وفى سياق متصل أكد اللواء  هشام آمنة  محافظ البحيرة  على إستمرار عمل مبادرة "عنيك في عنينا" بمحافظة البحيرة والتي تنفذها مؤسسة حياة كريمة و مؤسسة صناع الخير للتنمية بالتنسيق مع مؤسسة بنك مصر للتنمية برعاية مجلس الوزراء ووزارة التضامن الاجتماعي بمدن وقرى المحافظة لمكافحة مسببات العمى والكشف عن أمراض العيون للمرضى الغير القادرين  .

وأشار هانى عبد الفتاح المدير التنفيذي لمؤسسة صناع الخير ، أن المؤسسة ومن خلال مبادرتها عنيك فى عنيا قامت بتوقيع الكشف الطبى على ٥٦٧ مواطن من مرضى العيون، ضمن القافلة التى تم تنظيمها بقرية محطة ٢ بمركز أبو المطامير ، حيث يتم تحديد الحالات المستحقة والأولى بالرعاية ، من خلال أبحاث ميدانية للوصول إلى الفئات المستهدفة وذلك بالتنسيق مع مديرية التضامن الإجتماعي .

كما تم تقديم الدواء العلاجي لـ ٣٤٦ حالة وعمل ٢٢٥ نظارة طبية، كما سيتم إجراء جراحات عيون مختلفة لـ ١١٧ مواطن ، كما تم إعطاء ٥٠ مواطن لقاح فيروس كورونا  ، وذلك تخفيفاً عن كاهل المرضى .

ومن جانبه أشاد محافظ البحيرة بهذة المبادرات  التي تساهم بشكل فعال فى رفع المعاناة عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية، مؤكداً على توفير الدعم اللازم وتكاتف كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ومؤسسات المجتمع المدني .