طقس بارد يصل لصقيع في قري ومدن المنيا 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

سيطرت على مدن وقرى المنيا، اليوم الأحد، أجواء شتوية، ما بين شمس ساطعة، وبرد قارس، وصل إلى حد الصقيع، في ظل انخفاض درجات الحرارة التي تشهدها البلاد، ما دفع المواطنين إلى الاعتكاف داخل منازلهم وعدم الخروج إلا عند الضرورة.

وانخفضت درجات الحرارة إلى 17 درجة مئوية للعظمى، و6 درجات مئوية للصغرى، بينما خلَت مدن وقرى المحافظة من الغيوم والأمطار.

اقرأ أيضا| «أزهر المنيا» يختتم امتحانات الشهادة الإعدادية وسط إجراءات احترازية مشددة

وشهد طريق الصعيد الصحراوي الغربي انقلاب سيارة مُحمَّلة بالرخام بسبب السرعة الزائدة، في ظل ارتفاع سرعة الرياح، ما أدى إلى إغلاق أحد الاتجاهات بالطريق لعدة ساعات، وشدد المحافظ، اللواء أسامة القاضي، على اليقظة، ومتابعة الأحداث التي تشهدها البلاد في ظل الموجة الباردة وانخفاض درجات الحرارة .

وفي سياق آخر، قال الدكتور محمد حلمى رئيس مركز ومدينه المنيا، أن الوحده المحليه بقرية طوخ الخيل تمكنت من  رفع 650 طن مخلفات وتراكمات بجميع شوارع القريه والقرى التابعة لها خلال شهر من تاريخه ونقلها للمقلب العمومى بالظهير حفاظا على سلامة أرواح المواطنين والحد من انتشار الأمراض والأوبئة وخاصة فيروس كورونا .

واضاف أنه تم شد 800 متر أسلاك كهربائية وصيانة وتركيب 50 لمبه ليد وتركيب 70 كشاف كهربائى بالقريه والقرى التابعه للوحده المحليه بطوخ الخيل وتركيب 9 خليه وتركيب ترس و3 مفتاح كهربى .

 ولفت أن الحملات أسفرت عن تحرير 25 محضر وإنذار إجراءات إدارية قامت بها الوحده لرفع كفاءة منظومة العمل وتم الموافقه على 8 مرفق توصيل مرافق عامه كهرباء بدائرة الوحده المحليه بالقريه وتم الموافقه على 19 مرفق توصيل عامه مياه بدائرة الوحده المحليه وتحرير 36 محضر مخالفة أعمال و تحرير 5 محاضر أشغال طريق  لتسير حركة سير المواطنين.