1000 كشف مجاني ضمن مبادرة «نور حياة» بنصر النوبة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، أنه بالتنسيق مع صندوق "تحيا مصر"، تم على مدار يومين تنظيم فعاليات مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "نور حياة" لمكافحة مسببات ضعف وفقدان الإبصار وتوفير العلاج لغير القادرين بالمجان، وذلك داخل جمعية تنمية المجتمع بمدينة نصر النوبة.

ونجحت القافلة في إجراء الكشف الطبي لـ1000 حالة، بجانب إجراء عمليات المياه البيضاء لـ120 حالة، بجانب صرف 460 نظارة طبية بالتعاون مع إدارة الخدمات الطبية بالقوات المسلحة وجمعية التطوير والتنمية.

اقرأ أيضاً| القائم بعمل وزير الصحة يتفقد مستشفى حميات «المسلة» بأسوان


وأشاد اللواء أشرف عطية بدور صندوق تحيا مصر، والقوات المسلحة المصرية لتنفيذ هذه المبادرة الرئاسية والتي تستهدف جميع المواطنين المستحقين فى مختلف محافظات الجمهورية.

وأكد أن هناك تعاون مستمر ومتواصل مع صندوق تحيا مصر من خلال تنفيذ العديد من المشروعات الخدمية فى قطاعات العمل العام المختلفة على أرض المحافظة، فضلاً عن توفير الدعم للفئات الأكثر إحتياجاً إجتماعياً وصحياً، بالإضافة إلى مشروعات التمكين الإقتصادى للشباب والمرأة المعيلة وغيرها الكثير من الخدمات الأخرى.

وفى سياق آخر، تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، الجهود المتواصلة بالوحدات المحلية لتلبية المطالب والإحتياجات الجماهيرية، وتنفيذ أعمال التطوير والتجميل والنظافة العامة ورفع الإشغالات، بجانب تنفيذ مشروعات مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي " التطوير الشامل لتطوير الريف المصرى.. حياة كريمة " داخل قرية وادى الرديسية التابعة لمركز إدفو.

وقام فريق عمل وحدة حياة كريمة بالمحافظة بالمرور الميدانى على المشروعات الجارية بالقرية، بجانب الإستماع لمطالب الأهالي والتي تمثلت في زيادة قدرة أحد المحولات المخصصة للقرية لإستيعاب الكثافة السكانية بها، ولرى الزراعات بها، بجانب مواجهة زيادة الأحمال لمواجهة إنقطاع التيار الكهربائي في فصل الصيف وعقب نقل هذا المطلب للمختصين بالوحدة القروية وهندسة كهرباء إدفو تم التنسيق بأن يتم خلال الفترة الحالية نقل مكان المحول إلى أقرب موقع من الكتلة السكنية لتحقيق أكبر إستفادة ممكنة للمواطنين.
وقام الأهالي بتفعيل دورهم في المشاركة المجتمعية لتنفيذ ذلك على الوجه الأكمل حيث قاموا بإنشاء قاعدة المحول في المكان الجديد.