عاصفة ثلجية شديدة تعوق حركة الحياة في لبنان| فيديو

عاصفة ثلجية شديدة تعوق حركة الحياة في لبنان
عاصفة ثلجية شديدة تعوق حركة الحياة في لبنان

نشرت قناه روسيا اليوم، مقطع فيديو، يظهر عاصفة ثلجية تسمي "هبة" لبنان، وهي مصحوبة برياح بلغت سرعتها 100 كيلومتر في الساعة. 

وكانت مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان، قد حذرت المواطنين عبر موقعها الرسمي بتوخي الحذر من العاصفة الشديدة، خاصة في المناطق الجبلية التي يتكون فوقها الجليد.

هذا وقد ظهر في الفيديو أثار العاصفة من ثلوج في الشوارع، ما أدى إلى إعاقة حركة مرور السيارات المواطنين.

كما وكانت قد أوضحت الأرصاد الجوية أن العاصفة هبة "Hiba" استمرت حتى ظهر الخميس الماضي، وقد بدأت تنحسر تدريجياً، وتحل موجة من الصقيع، ويتكون الجليد في المناطق الجبلية والداخلية حتى يوم أمس الجمعة.

وتوقعت الأرصاد الجوية اللبنانية أن يسود اليوم طقس غائم جزئيا مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة والتي تبقى دون معدلاتها الموسمية، على أن يتحول تدريجيا اعتبارا من المساء إلى غائم جزئياً فغائم مع اشتداد بسرعة الرياح، والتي تصل سرعتها لحدود الـ 100 كيلو متر بالساعة في المناطق الشمالية خلال الليل.

وأكدت أنه مع وصول العاصفة الثلجية "هبــة" تبدأ الأمطار بالتساقط بشكل متفرق وتشتدّ غزارتها اعتبارا من فجر الأربعاء وتكون مترافقة بعواصف رعدية كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ١٣٠٠ متر وما فوق، وحذرت الأرصاد من تساقط اللوحات الإعلانية وارتفاع موج البحر الذي يصل لحدود الـ 5 أمتار.

وحول تسميتها "هبة"، أوضحت الأرصاد اللبنانية في تصريحات صحفية أن التسمية محلية وفقا لقائمة بأسماء العواصف لتمييزها وخصوصا العواصف القوية والمؤثرة على حركة الناس.

وحول تسمية العاصفة بـ "هبة"، أوضحت الأرصاد اللبنانية في تصريحات صحفية، أن التسمية محلية، وفقا لقائمة بأسماء العواصف لتمييزها وخصوصا العواصف القوية والمؤثرة على حركة الناس.

أقرأ ايضا.. لبنان يتعرض لعاصفة ثلجية مصحوبة بأمطار غزيرة ورياح شديدة