الغرفة التجارية بمطروح تشارك بمؤتمر صناعة الملابس الجاهزة والمفروشات 

 الغرفة التجارية بمطروح تشارك بمؤتمر صناعة الملابس الجاهزة والمفروشات 
الغرفة التجارية بمطروح تشارك بمؤتمر صناعة الملابس الجاهزة والمفروشات 

شارك أنور رحيم رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية لمحافظة مطروح بالمؤتمر الأول لغرفة صناعة الملابس الجاهزة والمفروشات والذى يقام تحت عنوان: "بين الرقمنة وصناعة المعرفة ..  لماذا يستحق قطاع الملابس قيادة النمو الصناعي في مصر؟"؟

وجاء ذلك بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بحضور عدد من الوزراء وكبار رجال الدولة والمسئولين الحكوميين المختصين بقطاع الملابس وأصحاب المصانع وخبراء الصناعة وممثلي شركات التنمية والجهات الدولية العاملة في مصر .

وأكد رحيم أن المؤتمر يأتي استكمالا لجهود الدولة في دعم وتنمية الصناعات المصرية مشيرا  أن الملابس والمفروشات من القطاعات الهامة والتي يصل حجم التجارة بها في مصر لملايين الجنيهات .

وأشاد رحيم باتجاه القطاع نحو التحول الرقمي والذى أصبح ضرورة برزت أهميتها خلال فترات الحظر الخاصة بفيروس كورونا.

وصرح رحيم بأن المؤتمر ناقش كيفية مساهمة شركاء التنمية في دفع وتطوير الإنتاج بمصانع الملابس كما تم مناقشة اضطرابات سلاسل التوريد العالمية والفرص الممكنة لنمو الصادرات المصرية وكذلك الركائز الأساسية لرقمنة صناعة الملابس الجاهزة ومحفزات الدولة وآليات التنفيذ.

جدير بالذكر أن الغرفة التجارية بمطروح قامت ولأول مرة بإنشاء شعبة للمصدرين بالغرفة للتواصل مع المصدرين بمطروح والتنسيق مع  الشعبة العامة للمصدرين بالقاهرة بهدف دعم الصادرات المصرية ومساندة المصدر المصري وفي إطار الخطة الزمنية القصيرة والمتوسطة لمجلس إدارة الغرفة التجارية بمطروح  بزيادة عدد الشعب التجارية. 

كما أن الغرفة التجارية تقوم بنشر  الفرص التصديرية والدراسات التسويقية المتاحة على  المصدرين كما تقوم بعرض منتجات محافظة مطروح على الأجانب خلال المؤتمرات والأحداث المحلية والدولية .