الغرفة التجارية بمطروح: الحكومة المصرية تبذل جهودًا ملموسة لدعم التصدير

أنور رحيم رئيس الغرفة التجارية بمطروح
أنور رحيم رئيس الغرفة التجارية بمطروح

أعلنت الغرفة التجارية بمحافظة مطروح برئاسة أنور رحيم مشاركتها في اللقاء الحواري المجتمعي الذي يُجريه الدكتور محمد معيط وزير المالية مع المجتمع التجاري والصناعي حول مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالي 2022/2023، وذلك يوم الأحد المقبل.

اقرأ أيضاً| مطروح تبحث توفير استثمارات وفرص عمل لأبناء المحافظة

وأكد «رحيم» أنه قد سبق لغرفة مطروح التجارية المشاركة بالحوار المفتوح  الذي سبق وعقده وزير المالية  مع الاتحاد العام للغرف التجارية برئاسة المهندس إبراهيم العربي وأعضاء مجلس الإدارة والشعب التجارية.  
وأضاف «رحيم» أن مجتمع الأعمال يعتبر شريكًا أصيلاً في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة وتهدف هذه اللقاءات إلى التعرف عن قرب وإزالة أى معوقات أمام الأنشطة الاقتصادية.

وأشار «رحيم» أن الحكومة المصرية تبذل جهودًا ملموسة هادفة لدعم قطاع التصدير لتحقيق التنمية الاقتصادية ومن بينها تنفيذ عدد من المشروعات القومية واتخاذ إجراءات محفزة وداعمة لقطاع التصدير، مضيفًا أن قطاع التصدير يأتي ضمن القطاعات الهامة التى تدعمها وزارة التجارة والصناعة الدكتورة نيڤين جامع والاتحاد العام للغرف التجارية تماشيا مع خطة الدولة لدعم الصادرات. 

وفي هذا الإطار، تقوم الغرفة التجارية بمطروح في الفترة الحالية ولأول مرة بإنشاء شعبة للمصدرين بالغرفة للتواصل مع المصدرين بمطروح والتنسيق مع الشعبة العامة للمصدرين بالقاهرة بهدف دعم الصادرات المصرية ومساندة المصدر المصري وفي إطار الخطة الزمنية القصيرة والمتوسطة لمجلس إدارة الغرفة التجارية بمطروح بزيادة عدد الشعب التجارية. 

كما تقوم الغرفة التجارية بنشر الفرص التصديرية والدراسات التسويقية المتاحة على المصدرين كما تقوم بعرض منتجات محافظة مطروح على الأجانب خلال المؤتمرات والأحداث المحلية والدولية.