«أوميكرون» يتسبب فى رفع أسعار الذهب عالمياً.. واستمرار الركود محلياً

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تخوفات جديدة سيطرت على المستثمرين على مستوى العالم بسبب انتشار الفيروس المتحور الجديد» أوميكرون»..  مما أدى إلى إقبالهم على شراء الذهب كمخزن للقيمة، وبالتالى تسبب فى ارتفاع سعره عالميا، نتيجة تراجع سعر الدولار.. وأكد نادى نجيب سكرتير عام شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة سابقا أن أسعار الذهب شهدت الأسبوع الماضى ارتفاعاً ملحوظاً وصل إلى 8 جنيهات للجرام.. 

إقرأ أيضاً | بريطانيا تعلن تحديد سلالة فرعية من متحور «أوميكرون»

وجاء ذلك نتيجة ارتفاع أسعار الذهب عالميا، حيث سجل سعر المعدن الاصفر حوالى 1841 دولاراً للأوقية الواحدة..  مشيرا إلى أن هذا الارتفاع جاء نتيجة تخوفات كثيرة لدى المستثمرين، بسبب زيادة انتشار متحور كورونا الجديد «أوميكرون» مما دفع الكثير منهم لشراء الذهب كمخزن للقيمة.. مما تسبب فى زيادة الضغط على المعدن الأصفر وزيادة سعره.. ويؤكد أن كل هذه العوامل أثرت بالطبع على السوق المحلية، وتسببت فى رفع سعر الجرام  من  5 إلى 8 جنيهات الأسبوع الماضي.. 

حيث سجل الذهب عيار 24 حوالى 920 جنيها.. وسجل سعر الجرام عيار 21 حوالى 806 جنيهات..  أما سعر الجرام عيار 18 بلغ حوالى 690 جنيها.. مشيرا إلى أنه ما زالت حالة الركود تسيطر على السوق المحلية..  حيث تقتصر عملية البيع والشراء على حالات محدودة فقط.