تقنية جديدة تتيح نقل الإحداثيات من الطائرات بدون طيار إلى أنظمة الصواريخ

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت AeroVironment النقاب عن تقنية الاستشعار إلى مطلق النار التي تتيح النقل الفوري لإحداثيات الهدف من الطائرات الصغيرة بدون طيار إلى نظام الصواريخ Switchblade 300 الخاص بالشركة.

بوزن 2.95 كجم (6.5 رطل) ، تشتمل مجموعة أدوات إطلاق النار المحمولة على هوائي ، ووصلة بيانات رقمية للجيب M1 / ​​2/5 ، وكابلات USB Y ، وبرنامج محرك أقراص صلبة SSD.

إقرأ أيضاً| مدمرة صاروخية أمريكية تبدأ اختبار أنظمة القتال

يفتخر النظام بنطاق ارتباط يبلغ 10 كيلومترات (6.2 ميل) ووقت إعداد أقل من 10 دقائق.

من خلال واجهة المستخدم "اضغط على الهدف" ، يتم نقل الإحداثيات على الفور من الطائرات بدون طيار مثل Puma 3 AE و Puma LE و Raven B و Wasp AE إلى Switchblade 300 عبر الاتصال من آلة إلى آلة.

بمجرد اكتمال نقل إحداثيات الهدف ، يتم إنشاء خطة مهمة تلقائية وتسلسل إطلاق لتأكيد المشغل، يمكن للصاروخ بعد ذلك التنقل بشكل مستقل إلى موقع التنسيق المطلوب عند الإطلاق.

"تعظيم القدرات"

بالإضافة إلى إرسال إحداثيات الهدف مباشرة إلى Switchblade 300 ، تم تصميم المستشعر إلى مطلق النار للسماح للمشغلين بمشاهدة مقاطع الفيديو بالحركة الكاملة ومطابقتها من المجموعة ونظام الصواريخ لضمان تحديد الهدف.

بمجرد التأكيد ، يمكن للمستخدمين إشراك الهدف والحصول على تقييم فوري للأضرار لمعرفة ما إذا كانوا بحاجة إلى شن ضربات إضافية.

أوضح تشارلز دين نائب رئيس AeroVironment أن مجموعة أدوات الاستشعار إلى مطلق النار Switchblade 300 تعتمد على التزام الشركة بتقديم حلول مبتكرة ومبسطة وقابلة للتشغيل البيني لتحسين وعي الجنود بالظروف.

وذكر كذلك أن المعدات الجديدة تقلل من الجداول الزمنية للمشاركة ، مما يزيد من نجاح المهمة والسلامة التشغيلية.

قال دين في بيان صحفي: "يعمل جهاز الاستشعار إلى مطلق النار على زيادة قدرة المشغل على الرؤية أولاً ، الضربة أولاً ، والجمع بين قدرات الذكاء والمراقبة والاستطلاع الفائقة لطائرات AeroVironment الصغيرة مع قدرات الضربة الدقيقة لنظام الصواريخ  Switchblade" .