5 طرق لتأمين منزلك الجديد من السرقة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

عند شراء منزل جديد، ستجد صعوبة في كيفية تحديد الطرق الصحيحة التي تساعدك في تأمينه بشكل صحيح، ويعتبر أمن المنزل أولوية قصوى لمعظم مالكي المنازل، على الرغم من أنه يمكن التغاضي عنه في كثير من الأحيان عند الانتقال إلى عقار جديد.

وفي حين أن أجهزة الإنذار والأقفال هي الرادع الأكثر وضوحًا للردع من اللصوص، إلا أن هناك بعض الأخطاء الشائعة التي يمكن أن يرتكبها نقّال المنازل أثناء الاستقرار في منزلهم الجديد - ولكن ما هي هذه الأخطاء؟

ويمكن أن يكون الانتقال إلى المنزل مشروعًا مثيرًا، لكن التعامل مع نظام الأمان في مكان الإقامة الجديد الخاص بك قد يستغرق بعض الوقت، مع ازدهار العام الجديد الذي سيشهد ارتفاع مبيعات المنازل مرة أخرى، سيواجه ملايين البريطانيين مهمة جعل منازلهم الجديدة آمنة، مع عمل معظم الأمة من المنزل، سيجد اللصوص الانتهازيون طرقًا ماكرة للقبض على منزلك وهو فارغ - ولكن ما الذي يمكنك فعله لردع المجرمين الباردين؟

اقرأ أيضا| سر ارتباط مشاهدة التلفزيون بـ«جلطات الدم»

1-لا تتسرع في إزالة الستائر القديمة

في حين أن الستائر أو الستائر العاتمة الجديدة قد تستغرق وقتًا لتثبيتها في منزل جديد، فإن ترك نوافذ كبيرة مطلة على الشارع مكشوفة قد يجعل منزلك أكثر جاذبية للصوص.

2-قم بتحديث النوافذ الخاصة بك

تعتبر النوافذ ذات اللوحة الواحدة ميزة أقل رصدًا في معظم العقارات، على الرغم من أن بعض المنازل القديمة لم تقم بعد بتركيب زجاج مزدوج، ولن يؤدي التزجيج المزدوج إلى جعل منزلك أكثر كفاءة في استخدام الطاقة فحسب، بل إنه من المحتمل أيضًا أن يصد اللصوص المغريين.

النوافذ ذات التعليق المزدوج معرضة بشكل خاص للصوص لأن المزلاج غير مصمم ليكون آمنًا بشكل مفرط، وهذا النمط من النوافذ شائع في الخصائص الفيكتورية ويمكن إزالته بسهولة باستخدام سكين لفتح النافذة دون الحاجة إلى تحطيم الزجاج.

3-تحقق من الأقفال الخاصة بك
في حين أن معظم مشتري المنازل يغيرون الأقفال بعد الانتقال إلى عقار جديد، فإن الحفاظ على الباب الأمامي الخاص بك آمنًا قبل هذا الانتقال غالبًا ما يتم التغاضي عنه.

معظم أقفال الأبواب الأمامية التي تم تصنيعها قبل عام 2008 ليست مانعة للانزلاق، مما يسهل فكها.

وتحقق من أن القفل الخاص بك هو ما بعد 2008 لمزيد من راحة البال - ستكون معظم الأقفال مقاومة للانزلاق ويصعب الوصول إليها بعد هذا الوقت.

4-تحديث الأضواء الخارجية
يعد استبدال المصابيح الكهربائية داخل المنزل أحد الأشياء الأولى في القائمة عند نقل المنزل، لكن قلة من مالكي العقارات يفكرون في التحقق من الإضاءة الخارجية، وستكون مصابيح الأمان مفيدة فقط لأمن منزلك إذا كانت في حالة جيدة ، لذا قم بالجولات وتحقق من وجود مصابيح فارغة في الإضاءة الخارجية، وإذا كان منزلك الجديد يفتقر إلى الإضاءة الخارجية ، ففكر في إضافة بعضها لمزيد من الأمان.

5-احتفظ بالمفاتيح بعيدًا عن الأنظار
تعد الأبواب ثنائية الطي والنوافذ الكبيرة والمعيشة ذات المخطط المفتوح ضرورة حديثة لمعظم مالكي المنازل، وفي حين أن الغرف المليئة بالضوء والمصنوعة من ألواح زجاجية كبيرة قد تبدو رائعة، فإن طرق الوصول والممتلكات الشخصية معروضة بالكامل لأي شخص يمكنه الوصول إلى المدخل الخلفي لمنزلك، وفاحتفظ بالمفاتيح بعيدًا عن الأبواب والنوافذ عندما يكون هناك رؤية واضحة للغرفة وفكر في استخدام طلاء مضاد للتسلق لردع اللصوص عن اقتحام الجزء الخلفي من منزلك.