«السياحة» تروج لـ«محمية رأس محمد» بمواقع التواصل الاجتماعي |فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

روجت وزارة السياحة والآثار، عبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي لـ«محمية رأس محمد» والتي تعتبر أول محمية طبيعية تم إنشائها في  مصر، وتم إعلانها رسميا كمحمية طبيعية عام 1938م، على مساحة 97 كم، لكنها لم تحظى باهتمام ملحوظ حتى عام 1989م.

ونشرت الوزارة،عبر صفحاتها؛ فيديو لمحمية رأس محمد، معلقة عليها: زوروا محمية رأس محمد؛ التي تحتوي على حفريات يعود عمرها لأكثر من 75 مليون عام، كما أنها غنية بالشُعب المرجانية الخلابة، والجزر الرائعة، والحياة البرية المتميزة.

 

يذكر أن، سبب تسمية محمية رأس محمد بهذا الاسم، إلى عدة أراء، فالبعض يقول إنها سُميت كذلك، لأنها تبدو على الخريطة كرأس مثلث قاعدته تتكون من سلاسل جبال جنوب سيناء، أما البعض الآخر يقول إنها تبدو بجزأيها المائي والبري كرأس رجل له لحية ضخمة، لذلك أطلق عليها محمية رأس محمد.

تحتوي محمية رأس محمد، على العديد من الأماكن السياحية الرائعة، والتي تتنوع في مناظرها الطبيعية الخلابة، أهمها ما يلي: شاطئ السويس، قناة مانجروف، البحيرة المسحورة، مدينة شقائق النعمان، حديقة ثعبان البحر، رأس زعتر.

ويوجد بالمحمية العديد من الكائنات والطيور ومنها الصقور، البلشونات، اللقالق، الثدييات مثل: الثعالب، الضباع، الأرانب الجبلية، الغزلان، الماعز الجبلي، والحيوانات البحرية مثل: الدرافيل، القرش، الترسة البحرية، كما يوجد بها نحو 150 نوعا من الشعاب المرجانية.

 

اقرأ أيضا

وزير السياحة الأردني يزور الجناح المصري بمعرض السفر «الفيتور»