لن تصدق.. «ميل إندس» أصغر حديقة في العالم |صور

حديقة "ميل إندس"
حديقة "ميل إندس"

عادت حديقة "ميل إندس" كأصغر حديقة في العالم، التي تقع بولاية أوريجون الأمريكية، بعد هدمها كجزء من مشروع بناء طريق، ولكن على بعد حوالي 6 بوصات من موقعها السابق.

وتقع أصغر حديقة في العالم وهي "ميل إندس" في جزيرة آمنة في شارع فرونت، بورتلاند، أوريجون، الولايات المتحدة الأمريكية، والحديقة عبارة عن دائرة قطرها 60.96 سم (24 بوصة)، ومساحتها تبلغ 2917.15 سم² (452.16 بوصة²).

وتم تعيينها كمنتزه للمدينة في 17 مارس 1948 بناءً على طلب من المدينة الصحفي ديك فاجان، لسباقات الحلزون وكمستعمرة للجذام.


وأصبحت حديقة "ميل إندس" وهي بقعة صغيرة من الأخضر، والتي تلقت نباتاتها الأولى واسمها من مراسل أوريجون جورنال ديك فاجان في عام 1946، معلمًا مشهورًا عالميًا باعتبارها أصغر حديقة في العالم، وذلك عندما حصلت على اعتراف من موسوعة ينيس العالمية السجلات في عام 1971.

اقرأ أيضا| بسرعة جنونية.. غزال يحطم زجاج متجر زهور |فيديو

تم هدم المنتزه الصغير، إلا أنه أعيد بناؤها مرة أخرى الآن على بعد حوالي 6 بوصات من موقعها السابق.

 


وتعد موسوعة «جينيس»، الآن من أكثر المراجع دقة والتي يتم الرجوع إليها للتعرف على الأرقام القياسية.

وتحتوي موسوعة جينيس، على الأرقام القياسية الأعلى في كل تخصص؛ فمثلاً تحتوي على أقوى رجل في العالم، وأطول امرأة في العالم، وأضخم قط في العالم. 

وبحسب موقع شركة «جينيس» للأرقام القياسية على الانترنت، ذكرت الشركة، أن طبعة عام 2006م احتوت على 64000 رقمٍ قياسي عالمي في مختلف المجالات والفعاليات على المستويين الفردي والجماعي، وقد ذكر الموقع ذاته أن الموسوعة هي الموسوعة الأولى التي يُباع منها 100 مليون نسخة في الأسواق، وهذا رقم قياسي بحد ذاته جعلها تدخل الموسوعة هي أيضاً. 

وظهرت فكرة الموسوعة في العام 1951م، ففي ذلك العام دخل هيوج بيفر صاحب منصب مدير معمل «جينيس» لصناعة البيرة جدالاً مع شخص آخر أثناء مشاركته في إحدى رحلات الصيد، وكان الجدال حول أسرع طائر في العالم يُستخدم كطريدة في ألعاب الرماية الأوروبية، هل هو الزقزاق الذهبي أم الطيهوج، وفي تلك اللحظة أدرك بيفر مدى النجاح الذي قد تحققه الموسوعة التي تأتي بإجابة وافية على هذه الأنواع من الأسئلة.