موجة صقيع تضرب القليوبية.. والمحافظة ترفع حالة الطواريء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تشهد محافظة القليوبية، اليوم الجمعة، حالة من الطقس البارد المصحوب بصقيع، على المدن والقرى المختلفة.

وأعلن عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، رفع درجة الاستعداد القصوى بمختلف مراكز ومدن وقرى وأحياء المحافظة، بالإضافة إلى مديريات الخدمات بالمحافظة، واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة، لمواجهة احتماليه عدم الاستقرار في الاحوال الجوية.

اقرأ أيضا|أمسية شعرية ومسرح عرائس قفازية بالقليوبية

وكلف المحافظ، مديري المديريات ورؤساء الوحدات المحلية والأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة التقلبات الجوية، خاصة على الطرق السريعة، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للتعامل مع تداعيات سوء الأحوال الجوية وتوقعات سقوط الأمطار.

كما وجه المحافظ، بتفعيل غرفة الأزمات والكوارث للتعامل مع الأحداث الطارئة، وكلف بتشكيل غرف عمليات بجميع المديريات والوحدات المحلية تعمل على مدار 24 ساعة لتلقي أي بلاغات، وربطها بشبكة اتصال بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة.

يذكر أن أعلن المهندس مصطفى مجاهد ، رئيس مجلس اداره شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، عن حصول محطة مياه جزيرة الشعير «ترشيح مباشر» بالقناطر الخيرية على الشهادة العالمية للإدارة الفنية المستدامة «TSM» للمرة الأولى، جاء ذلك عقب اجتياز المحطة لمتطلبات الحصول على الشهادة، والتى تضمن استمرار عمل المحطات بأعلى مستويات الأداء والجودة..