نيافة الأنبا باسيليوس يلتقى بخدام لجنة الشباب الإيبارشي 

نيافة الأنبا باسيليوس
نيافة الأنبا باسيليوس

اجتمع نيافة الأنبا باسيليوس فوزي، مطران إيبارشية المنيا للأقباط الكاثوليك، بخدام لجنة الشباب الإيبارشي، وذلك بمقر المطرانية.

جاء ذلك لتقييم ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية، وكذلك  مناقشة آخر الاستعدادات الخاصة بالمؤتمر القادم لشباب الإيبارشية، والمقرر إقامته في الفترة من السادس، وحتى التاسع من فبراير المقبل، وذلك بفندق الخدمات والتكوين بسمالوط.

اقرأ أيضا| الأنبا باسيليوس يلتقي بأعضاء مشروع تمكين وحماية الأرامل المعيلات

تضمن اللقاء أيضًا بعض التوجيهات والتوصيات من الأب المطران، كما ناقش نيافته مع الخدام الحاضرين كيفية تنفيذ مبادرة "شبابنا مستقبلنا" من الناحية العملية خلال الفترة المقبلة، علمًا بأن هذه اللقاءات تأتي في إطار حرص نيافة الأنبا باسيليوس على متابعة جميع الأنشطة الخدمية بالإيبارشية.

وكان قد التقي صاحب النّيافة الأنبا باسيليوس فوزي، مطران إيبارشية المنيا للأقباط الكاثوليك، باجتماع الشابات العاملات بالإيبارشية، بحضور الأب بولس نصيف، مسؤول مكتب العمل الإيبارشي بالمنيا، والأب أمير اليسوعي، والأخوات الراهبات، وذلك بمقر دير الآباء اليسوعيين بالمنيا.

أعطى نيافة الأنبا باسيليوس كلمة تشجيعية لهن حول أهمية تقديم المحبة لمن حولنا، كما أكد على ضرورة عدم الإساءة للآخرين، وكذلك عدم مقابلة السوء بالسوء، مشيرًا إلى أهمية رؤية الجيد فى الآخر، كما حثهن الأنبا باسيليوس على وجوب تجنب الشر، وعدم نقل الكلام السيء، وأن يتعلمن ربح النفوس.

 

تضمن اليوم أيضًا الترانيم الروحية، والعروض المسرحية، بالإضافة إلى فيلم تسجيلي حول الخدمة وهدفها واختتم اللقاء بالصلاة والبركة الرسولية الختامية للحاضرين من نيافة الأنبا باسيليوس.