إزالة 150 طن قمامة ونقلها إلى مصنع تدوير المخلفات بقنا

صورة موضوعية
صورة موضوعية

نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا، حملات نظافة مستمرة على كافة المناطق، واستطاعت إزالة 150 طن قمامة. 

وأشار بيان صادر عن الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا، إلى أنه في ظل حرص الدولة المصرية والقيادة السياسية بتوفير بيئة نظيفة للمواطنين، وتوجيهات اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، بالمتابعة المستمرة والدورية لملف النظافة بالمحافظة، وتكثيف حملات النظافة بجميع القرى والمدن ورفع القمامة ومنع أي تراكمات، حفاظاً على المظهر العام وصحة المواطنين ومنع انتشار الروائح الكريهة.

يولي رئيس ونائب المدينة أولى اهتماماتهم لملف النظافة بمركز ومدينة قنا، وذلك من خلال المتابعة المستمرة والميدانية لأعمال النظافة والحملات الدورية التي تنظمها مجالس القرى والأحياء لرفع القمامة ومنع أي تراكمات ونواتج البناء وغيرها، وذلك بالمرور اليومي على شوارع وميادين قنا، حرصاً على خلق بيئة نظيفة وصحية للمواطنين.

وأوضح أشرف أنور رئيس مجلس المدينة، أن أعمال النظافة بمدينة قنا تتم على ثلاث ورديات عمل بجميع أحياء قنا السبع، لرفع القمامة بإستخدام 60 سيارة نقل قمامة مختلفة الحجم، و300 صندوق قمامة منتشر في جميع شوارع وميادين المدينة، و18 حاوية موزعة على أطراف المدينة لجمع القمامة.

وتابع بأنه يتم جمع ورفع أكثر من 150 طن يومياً بالأحياء، ويجرى نقلها إلى مصنع تدوير القمامة بالصالحية، ناهيك عن أعمال رفع تراكمات الأتربة ونواتج البناء والتي يجرى نقلها إلى المدفن الصحي والمخصص لها بالترامسة، علاوة على الأعمال اليومية وحملات النظافة ورفع نواتج تطهير الترع بالمجالس القروية.

وفي سياق مواز، أنهت الوحدة المحلية لقرية أبنود برئاسة رفاعي عبداللاه رئيس القرية، رفع تراكمات الأتربة والقمامة بقطعة أرض قد جرى تخصيصها لإنشاء مدرسة تجريبية للغات بالقرية، والتي دام رفع التراكمات على مدار 7 أيام بالتنسيق والتعاون مع الجهود الذاتية من أهل القرية.

وأوضح عبداللاه، بأن المدرسة المزمع إنشاؤها تقام على مساحة 2100 متر بعدد 22 فصل، والتي تعتبر ثالث مدرسة تجريبية للغات بقرى مركز قنا، بعد مدرسة المخادمة التجريبية للغات التى يجري إنشاءها، ومدرسة القناوية التى جري تخصيص قطعة أرض بإنشائها، وقد جرى تسليمها إلى إدارة الأبنية التعليمية بمديرية التربية والتعليم بقنا، لبدء الأعمال خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضا:  بسبب «تهريب المهاجرين غيرالشرعيين للسودان» إحالة متهم لجنايات البحر الأحمر