شعيب: ربط التعليم الفني باحتياجات سوق العمل بمطروح 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح التوسع فى انشاء فصول جديدة للتعليم الفنى الصناعى والزراعى داخل مدن المحافظة لربطها باحتياجات سوق العمل. 
 وكان مركز البحوث التطبيقية و مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح بالتنسيق مع مديرية التعليم بالمحافظة قد أقاموا فصلا لأول المنسوجات داخل   وحدة غزل وتصنيع الصوف بمقر مركز التدريب بمركز التنمية المستدامة لموارد مطروح. 

و تفقد وكيل تعليم مطروح  عمرو سلامه  قاعات التدريب والمنشآت الخاصة بالمركز وذلك للوقوف على  كافة أوجه الدعم التى يمكن أن يقدمها المركز بما يعود بالنفع على العمليه التعليمية 
كما تفقد وكيل تعليم مطروح  الوحدات التدريبيه و صوبات المحاصيل الزراعيه الصحراوية و مشروع تعظيم الاستفادة من النباتات الصحراوية للاطمئنان على نوعية التدريبات العملية لطلاب مدرسة مطروح للزراعة المطرية و مدى استفادة الطلاب بشكل يساهم فى ربط مخرجات التعليم بسوق العمل .

اقرأ أيضاً| وكيل تعليم مطروح يتفقد قاعات التدريب بالمدرسة الفنية للزراعة

وتاتى تلك الزيارات  لاستعراض سبل التعاون المثمر بين تعليم مطروح ومركز التنمية المستدامه لموارد المحافظة من خلال مواصلة تفعيل بروتوكول التعاون  الناجح مع المركز  في ظل حرص المحافظه على تقديم خدمة تعليمية متميزة في مجالات التنمية الزراعية وكذلك ربط التعليم الزراعي والصناعي باحتياجات سوق العمل الفعلية من خلال مد جسور الشراكة والتعاون في مجال التعليم الفني والتدريب مع المؤسسات الحكومية والقطاع العام والخاص العاملة في مجالات تخصصها، وتقديم فرص تدريب وتأهيل الطلاب لمواجهة متطلبات سوق العمل وإعداد طالب ذي مهارات عالية تتفق مع المعايير القومية .

كما شاهد وكيل الوزارة وأعضاء هيئة التدريس وطلاب مدرسة المشغولات الصوفية فيلم تسجيلي عن أنشطة مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح داخل المجتمعات المحلية من حصاد للمياه والممارسات و غزل وتصنيع الصوف
كما تفقد الطلاب مركز البحوث التطبيقية للتعرف على كافة الأنشطة المقامة بالمركز