الصحة: 30% من الفئات المستهدفة لم تتلقى اللقاح حتى الآن |فيديو

الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان
الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن أي شخص لم يحصل على اللقاح، أو تلقى الجرعة الأولى فقط، أو تكاسل عن الجرعة الثانية، عليه أن يذهب للجرعة الثانية، ومن حصل على الجرعة الثانية ومر عليه 6 أشهر، عليه أن يذهب ويحصل على الجرعة الثالثة "التعزيزية". 

اقرأ أيضا|«الصحة» توضح سبب اختلاف فترات جرعات لقاح كورونا | فيديو

 وأضاف "عبد الغفار"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية شافكي منير، ببرنامج "التاسعة"، المذاع على الفضائية "الأولى"، بالتلفزيون المصري،  أن هناك ضرورة لتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا، وارتداء الكمامة، والحصول على اللقاح، خاصة أن الدولة قامت بتوفير كافة أنواع اللقاحات. 

وأشار " المتحدث باسم وزارة الصحة"  إلى أن هناك 30% من الفئات المستهدفة لم تأخذ اللقاح حتى الآن، بسبب إنهم لم يذهبوا للحصول عليه وليس بسبب عدم توفر اللقاح، مشيرًا إلى أن هناك مراكز لتلقي اللقاح في المولات والمترو وأماكن الاحتفال بالمناسبات والأعياد والمؤتمرات، معقبًا: "لم يبق إلا طرق الأبواب على المنازل لتلقيح المواطنين". 

وعلى جانب آخر ، قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إنّ الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بزيادة معدلات التلقيح ضد فيروس كورونا ومتحوراته.

أضاف عبد الغفار أن هناك طرقًا وإجراءات واضحة لمنع انتشار فيروس كورونا والمحافظة على صحة المواطنين.

وأشار إلى أن مواجهة الوباء تتطلب تنفيذ هذه الإجراءات، موضحا أن جزءًا كبيرًا من التنفيذ يقع على المواطن، لافتا إلى أنّ الدولة وفَّرت اللقاحات ولوازم الوقاية وتجري توعية مستمرة.

وشدد على أنّ الدولة يسَّرت على المواطنين الحصول على اللقاح، كما أنّ كل أنواع اللقاحات متوفرة بشكل مجاني، متابعًا: "لا يتبقى إلا أن يتحرك المواطن ويحافظ على صحة نفسه وأسرته ويحصل على اللقاح"، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من تطعيم 40% من الفئات المستهدفة بالتلقيح، فيما الهدف المقبل الوصول لنسبة 70%.