مستشار الرئيس: سنستدعى من لم يحصل على اللقاح |فيديو

 الدكتور محمد عوض تاج الدين
الدكتور محمد عوض تاج الدين

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشئون الصحية، إن فترة الإصابة بـ متحور أوميكرون تكون قصيرة، بمعني أن فترة الحضانة لهذا النوع أقصر من الفترات السابقة.

اقرا أيضا | إبراهيم عيسى: توفير جميع اللقاحات إنجاز يحسب للحكومة

وأضاف "تاج الدين" خلال لقائة مع الاعلامي رامي رضوان ، ببرنامج " مساء dmc" المذاع علي قناه " DMC "، أن هناك إحصائيات تصرح أنه إذا كان فيروس الأنفلونزا العادية يعدي من 2 إلي 3 أشخاص  ومتحور دالتا يصيب من 5 إلي 6 أشخاص ، مؤكدا أن المصاب الواحد بمتحور اوميكرون الجديد يصيب 14 فردا.

وأوضح " مستشار الرئيس للشئون الصحية" ، أن الرئيس وجه بالاستمرار في تلك المنظومة وسنستدعي من لم يحصل على اللقاح ، كاشفا  أبرز الأعراض الأكيدة لـ متحور فيروس كورونا الجديد أوميكرون السائد.

وأشار "عوض تاج الدين" الى ، أن من أبرز الأعراض الأكيدة لهذا المتحور أولا التهاب حاد في الزور، إضافة لـ رشح وعطس من الأنف، وسعال خفيف، لافتا الى أنه أيضا من بين الأعراض ألم في الجسم، وارتفاع بسيط في درجة الحرارة، لافتا إلى أن نسب الإصابة في الرئتين أقل.

لفتت " مستشار الرئيس عبد الفتاح السيسي لشئون الصحة والوقاية"، إلى أن عدد الحالات التي تصيب من المريض المصاب الأكثر من أي متحورات أخرى، مستدركا أن هذا متحور أوميكرون مختلف عن سابقيه في أمور عدة.

وأكد " عوض تاج الدين"، أن فترة الحضانة له أقصر من الفترات السابقة، والمصاب بمتحور أوميكرون ينقل العدوى إلى 14 شخصاً، و متحور دلتا يصيب من 5 إلى 6 ، مشير الى ، أن مستوى الإصابات بسيطة، والأعراض بسيطة أيضا، وكلها في الجهاز التنفسي العلوي.