الصحة: 40% من الفئات المستهدفة لم يتلقوا اللقاح حتى الآن| فيديو

المتحدث باسم وزارة الصحة
المتحدث باسم وزارة الصحة

ناشد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، كل من تلقى جرعة واحدة من لقاح كورونا، الذهاب إلى مراكز التطعيم، لتلقي الجرعة الثانية، ومن تلقى الجرعة الثانية ومر على ذلك 6 أشهر، الذهاب أيضا لتلقى الجرعة الثالثة أو التنشيطية.

اقرأ أيضا |الأمم المتحدة: اللقاحات الطريق الوحيد للتعافي من وباء كورونا

أضاف "عبد الغفار"، خلال مداخلة هاتفية ، ببرنامج "التاسعة" المذاع عبر "القناة الاولى" اليوم الاربعاء ، أن 40% من الفئات المستهدفة لم يتلقوا اللقاح حتى الآن، ويجب الذهاب لتلقى الجرعات للوقاية من مخاطر فيروس كورونا،  مشيرا الى أن هناك مراكز كثيرة جدا ومنتشرة للتطعيم بلقاح كورونا، ولم ينقص إلا أننا نطرق الأبواب لحث المواطنين على التطعيم".

وأوضح أن أغلب اللقاحات في مصر تحتاج إلى درجة حرارة -8 مئوية، وكان هناك اتفاقية مع الجانب الصيني لإنشاء أكبر مركز تخزين لوجيستي للأدوية، وهناك متابعة مباشرة من رئيس الوزراء وبشكل لحظي الوضع الوبائي ومعلات التلقيح وكل ما يتعلق بهذا الملف.

 وأشار"عبد الغفار"، إلى أن الدولة المصرية توفر مستشفيات بكاملها للعزل، بالإضافة إلى أقسام داخل مستشفيات أخرى سواء تابعة لوزارة الصحة أو جامعية، والأكسجين به مخزون كبير ولم نشهد أي نوع من أنواع النقص فيه أو في المستلزمات الطبية والأدوية واللقاحات".