تدريب 200 قيادة دينية في ختام الأسبوع الأول للبرنامج القومي للمرأة بسوهاج

صورة موضوعية
صورة موضوعية

اختتم فرع المجلس القومي للمرأة بسوهاج، اليوم الأربعاء، فعاليات الدورة التدريبية الأولى بالبرنامج التدريبي للقيادات الدينية، في إطار المرحلة الثانية من الأعمال التحضيرية لمشروع تنمية الأسرة المصرية بالقرى الأولى بالرعاية وقرى حياة كريمة.

صرحت بذلك الدكتورة سحر وهبي مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بسوهاج، وأضافت أن الأسبوع الأول تم تدريب 200 قيادة دينية "مسلم، ومسيحي"، من الدعاة والواعظات والراهبات والقساوسة، ويحاضر فيه مجموعة من الخبراء والمختصين. 

اقرأ أيضاً| قومي المرأة بسوهاج يواصل فعاليات البرنامج التدريبي للقيادات الدينية

وأشارت "وهبي"، إلى أن البرنامج التدريبي تضمن عدة موضوعات منها القضية السكانية من منظور تنموي، والحقوق الإنجابية والأمومة الآمنة من منظور طبي وديني، واستخدام التواصل الفعال لإعداد وتوصيل رسائل صحية مؤثرة، والعنف ضد المرأة وآثاره الصحية والاجتماعية.

وكان فرع المجلس القومي للمرأة بسوهاج، بدأ فعاليات الدورة التدريبية الأولى بالبرنامج التدريبي للقيادات الدينية، الأسبوع الماضي في إطار المرحلة الثانية من الأعمال التحضيرية لمشروع تنمية الأسرة المصرية بالقرى الأولى بالرعاية وقرى حياة كريمة.

صرحت بذلك الدكتورة سحر وهبي مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بسوهاج، وأضافت أن اليوم الأول تم تدريب 45 قيادة دينية "مسلم ، مسيحى"، وتضمن البرنامج التدريبى عدة موضوعات منها القضية السكانية من منظور تنموى، والحقوق الإنجابية والأمومة الآمنة من منظور طبى ودينى، واستخدام التواصل الفعال لإعداد وتوصيل رسائل صحية مؤثرة، والعنف ضد المرأة وآثاره الصحية والاجتماعية.

وأشارت إلى أن البرنامج التدريبي لإعداد القيادات الدينية والدعاة يستهدف 3600 قيادة دينية في 20 محافظة، من المدرجين بمبادرة حياة كريمة، ويستمر لمدة 20 يوما، ويحاضر فيه مجموعة من الخبراء والمختصين.