خلال لقائه بسفير البرازيل لدى القاهرة:

رئيس البرلمان العربي: نتطلع لتعزيز التعاون مع البرازيل في المجالات كافة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد عادل بن عبد الرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، حرص البرلمان العربي على تعزيز العلاقات والتعاون المشترك مع البرازيل وفتح آفاق أرحب بما يخدم قضايا المنطقة ويعزز تعاونها المشترك على الصعيدين العربي والإقليمي.

 جاء ذلك خلال لقائه بأنطونيو باتريوتا، سفير البرازيل لدى مصر، وذلك بمقر البرلمان العربي بالقاهرة، حيث تم بحث عددًا من الموضوعات والقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها تطورات الأوضاع فى منطقة الشرق الأوسط.

وأشاد العسومي، بدعم البرازيل الدائم للقضايا العربية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية في مختلف المحافل الدولية باعتبارها القضية المركزية والأولى، واصفًا البرازيل بأنها دولة صديقة للدول العربية وتحترم سيادتها وتؤمن بمبدأ عدم التدخل في الشئون الداخلية للدول وهو ما يتلاقى مع ما تؤمن به الدول العربية.

وأشاد رئيس البرلمان العربي، بالتطور الذي تشهده العلاقات العربية البرازيلية في المجال الاقتصادي وخاصة التبادل التجاري، داعيًا إلى المزيد من مشروعات التعاون المشترك بين البرازيل والدول العربية خلال الفترة المقبلة.

 من جانبه، أشاد سفير البرازيل لدى القاهرة، بالنشاط الملحوظ للبرلمان العربي وانفتاحه مع البرلمانات الدولية والإقليمية بما يخدم قضايا المنطقة، معربًا عن حرص بلاده لتعزيز أطر التعاون المشترك.