بعد غد.. تونس تمدد حالة الطوارئ لمدة شهر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت الحكومة التونسية تمديد حالة الطوارئ لمدة شهر ابتداء من 20 يناير الحالي وحتي 18 فبراير المقبل.

اقرأ أيضًا: تونس تؤكد دعم أهالي الشهداء وجرحى الثورة والعمليات الإرهابية لتسوية ملفاتهم

وذكرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء 18 يناير، أن القرار يقضي بإعلان حالة الطوارئ في كامل أرجاء الجمهورية بموجب أمر رئاسي يسري في 18 يناير الحالي.

وأضافت أنه سبق وتم تمديد حالة الطوارئ بتونس لمدة ستة أشهر بداية من 24 يوليو حتى 19 يناير الحالي، بمقتضى أمر رئاسي عدد 67 لسنة 2021.

قررت وزارة التجارة التونسية، عددا من الإجراءات الصحية المشددة على المقاهي والمطاعم ، تتعلق بمنع التجول وفقا لقرارات مجلس الوزراء التي أتخذها الأسبوع الماضي لمواجهة انتشار فيروس كورونا. 

وذكرت الوزارة - في بيان اليوم الثلاثاء - أنه يجب الالتزام بتوقيت حظر التجول من الساعة العاشرة ليلا إلى الساعة الخامسة صباحا من اليوم التالي لمدة أسبوعين بدءا من 13 يناير الحالي ، واستثناء عمليّات التّزويد بالمواد الغذائيّة والاستهلاكية والمؤسسات والأنشطة المرتبطة بعمليات التصدير والتوريد.

وعلى صعيد المقاهي والمطاعم ، فيجب عليها تطبيق الإجراءات الصحية وهي ( احترام مسافة التباعد بـ 2.5 متر بين الطاولات وعدم تجاوز نسبة 50% من عدد الكراسي الممكنة ،وتهوية المحلات قبل وأثناء الخدمة ، وتوفير قائمة مأكولات بالعدد الكافي وتطهيرها بعد كل استخدام ، وتغيير معدات الطاولات بعد كل استخدام ، واستخدام كؤوس استعمال واحد أو زجاجية ، وتطهير المشروبات ومساند الكراسي وكل مساحة يمكن لمسها بالأيدي ، وتنظيف وتطهير المساحات والأثاث والمعدات عند نهاية الخدمة ).